وزير الداخلية ورئيس الأركان يشهدان الاحتفال بمرور 30 عاما على إنشاء المركز الأفريقي - بوابة الشروق
الثلاثاء 21 مايو 2024 2:13 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

وزير الداخلية ورئيس الأركان يشهدان الاحتفال بمرور 30 عاما على إنشاء المركز الأفريقي

وزير الداخلية اللواء مجدى عبدالغفار،
وزير الداخلية اللواء مجدى عبدالغفار،
القاهرة - أ ش أ
نشر في: الثلاثاء 9 فبراير 2016 - 12:10 م | آخر تحديث: الثلاثاء 9 فبراير 2016 - 12:10 م

شهد وزير الداخلية اللواء مجدى عبدالغفار، فاعليات الاحتفال بمرور 30 عاما على إنشاء المركز الأفريقي لبحوث ودراسات منع الجريمة بمركز بحوث الشرطة؛ وذلك بقاعة الاحتفالات الكبرى في أكاديمية الشرطة بالقاهرة الجديدة.

وأكد اللواء عمرو الأعصر مساعد وزير الداخلية رئيس أكاديمية الشرطة - فى كلمة له خلال الاحتفال، الذى حضره رئيس أركان حرب القوات المسلحة الفريق محمود حجازي، وقيادات وزارة الداخلية وعدد من ضباط القوات المسلحة، وعدد من السفراء والملحقين العسكرين الأفارقة - أن الاحتفال بمرور 30 عاما على إنشاء المركز الأفريقي لبحوث ودراسات منع الجريمة بمركز بحوث الشرطة، يأتي تجسيدا للتعاون بين مصر وأشقائها من كافة الدول الأفريقية.

وأضاف أن "إنشاء المركز الأفريقي لبحوث ودراسات منع الجريمة بمركز بحوث الشرطة جاء كنتاج لتوصيات المؤتمر الأفريقي الأول لبحوث ودراسات ومنع الجريمة، والذي عقد بأكاديمية الشرطة في الفترة من 29 نوفمبر إلى 6 ديسمبر 1985".

وتابع اللواء الأعصر أن "اللواء مجدى عبدالغفار وزير الداخلية يوجه باستمرار بتقديم كافة أوجه الدعم والرعاية الكاملة للمتدربين الأفارقة؛ وذلك في إطار التعاون المثمر والبناء بين الأجهزة الأمنية المصرية والأجهزة الأمنية بكافة الدول الأفريقية".

وأشار إلى أن المركز الأفريقي لبحوث ودراسات منع الجريمة بمركز بحوث الشرطة، نجح منذ إنشائه عام 1986 وحتى الآن في تدريب 6924 من الكوادر الأمنية بـ 49 دولة أفريقية على مدى 30 عاما، في العديد من المجالات منها مكافحة الإرهاب والجريمة المنظمة، ومكافحة المخدرات، وحماية الشخصيات الهامة، والأمن الجنائي، وحقوق الإنسان والحفاظ على حقوق المرأة.

ومن جانبه، أشاد أقدم المتدربين الأفارقة الرائد أومانو ماهاما من دولة الكاميرون - في كلمة له خلال الاحتفال - بجهود مركز بحوث الشرطة في تدريب الكوادر الأمنية الأفريقية، مؤكدا أن المركز يأتي امتدادا للتعاون البناء والمثمر بين مصر وكافة الأجهزة الأمنية بالقارة الأفريقية.

وأشار إلى أن الدورات الأمنية التي تتلقاها الكوادر الأمنية بالمركز الأفريقي لبحوث ودراسات منع الجريمة بمركز بحوث الشرطة تتسم بدرجة عالية من الاحترافية والمهنية، مما يؤهل الخريجين لخوض مضمار العمل الأمني بالكفاءة المطلوبة.

وأضاف أقدم المتدربين الأفارقة أن "المتدربين لم يتلقوا مهارات علمية فقط، ولكنهم أيضا اطلعوا على الواجهة الثقافية لأرض الكنانة؛ وذلك من خلال تنظيم زيارات للمتدربين للعديد من الأماكن التاريخية بمصر، ومن بينها متحف الآثار المصري، وقلعة صلاح الدين، ومسجد محمد علي، وأهرامات الجيزة ومدينة الغردقة بمعمارها الفريد".



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك