البابا تواضروس لـ«خادم الحرمين»: لقاؤنا تأكيد على المحبة.. ونشكر رعايتكم للمصريين في السعودية - بوابة الشروق
الثلاثاء 4 يونيو 2024 9:05 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

البابا تواضروس لـ«خادم الحرمين»: لقاؤنا تأكيد على المحبة.. ونشكر رعايتكم للمصريين في السعودية

الصورة نقلا عن وكالة الأنباء السعودية
الصورة نقلا عن وكالة الأنباء السعودية
كتب - أحمد بدراوي
نشر في: السبت 9 أبريل 2016 - 12:23 ص | آخر تحديث: السبت 9 أبريل 2016 - 12:26 ص
قال البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية وبطريرك الكنيسة المرقسية للأقباط الأرثوذكس، للملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، خادم الحرمين الشريفين، خلال اللقاء التاريخي الأول بين خادم الحرمين الشريفين وبابا الكنيسة القبطية: "إن لقاءنا للترحيب بكم باسم الكنيسة المصرية وباسم المصريين جميعا، وإن المصريين فرحوا بتلك الزيارة، التي تؤكد على المحبة والأخوة والعلاقات الشقيقة بين السعودية والمصرية"، بحسب ما ذكره القس بولس حليم، المتحدث الرسمي باسم الكنيسة القبطية الأرثوذكسية، في تصريحات خاصة لـ«الشروق».

وأضاف القس بولس حليم "إن اللقاء بدأ في الثامنة والنصف من مساء الجمعة، بمقر إقامة العاهل السعودي بفندق فورسيزون بالقاهرة، واستمر نحو نصف ساعة، ولم يحضره سوى القس أنجيلوس إسحق سكرتير البابا، كما حضر القس أنجيلوس والأنبا مرقص أسقف شبرا الخيمة، العشاء الذي حضره البابا ونظمته السفارة السعودية بالقاهرة تكريمًا للملك سلمان".

وبحسب حليم، وجه البابا تواضروس للملك سلمان القول: "نشكر رعايتكم للمصريين في السعودية، وكل العاملين في المجالات المتعددة".
الصورة نقلا عن وكالة الأنباء السعودية 


كما تطرق البابا لسماحة الأديان وإن الدين علاقة شخصية بين الله والإنسان، والشعب المصري تعايش في محبة وانسجام عبر القرون الطويلة، وله علاقات طيبة مع الجميع، بحسب ما ذكره حليم.

فيما حرص الملك على التحدث عن ذكرياته السابقة مع مصر خلال زياراته السابقة لها وكيفية تأثره بها، وشكره البابا بصورة عامة على الزيارة.

وذكرت وكالة الأنباء السعودية "واس"، عبر موقعها الرسمي، أن اللقاء حضره كل من: "وزير الشؤون الإسلامية والأوقاف والدعوة والإرشاد الشيخ صالح بن عبدالعزيز آل الشيخ، ووزير الدولة عضو مجلس الوزراء الدكتور مساعد بن محمد العيبان، ووزير المالية الدكتور إبراهيم بن عبدالعزيز العساف، ووزير التجارة والصناعة الدكتور توفيق بن فوزان الربيعة، ووزير الدولة عضو مجلس الوزراء الدكتور عصام بن سعد بن سعيد، ووزير الثقافة والإعلام الدكتور عادل بن زيد الطريفي، ووزير الخارجية الأستاذ عادل بن أحمد الجبير، وسفير خادم الحرمين الشريفين لدى مصر أحمد بن عبدالعزيز قطان".

وذكر بيان للكنيسة الأرثوذكسية، إن هذه هي المرة الأولى التي التقي فيها عاهل سعودي ببابا الكنيسة القبطية، وإنه كان العاهل السعودي الراحل عبدالله بن عبدالعزيز التقى بابا الفاتيكان السابق بنديكت السادس عشر في نوفمبر من عام 2007.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك