فزع في الغربية بعد 7 حوادث انتحار خلال شهر.. و«الحوت الأزرق» وراء 2 منها - بوابة الشروق
الجمعة 17 مايو 2024 11:32 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

فزع في الغربية بعد 7 حوادث انتحار خلال شهر.. و«الحوت الأزرق» وراء 2 منها

كتب ــ علاء شبل:
نشر في: الإثنين 9 أبريل 2018 - 7:57 م | آخر تحديث: الإثنين 9 أبريل 2018 - 7:57 م

أثار وقوع 7 حالات انتحار خلال شهر واحد حالة من الخوف بين أهالى محافظة الغربية مع ظهور شبح لعبة «الحوت الأزرق» الإلكترونية التى تشير التحقيقات إلى أنها كانت مسئولة عن حالتى انتحار فى الغربية.

ففى منطقة قحافة بمدينة طنطا، فى محافظة الغربية، وُجد الشاب «أحمد م»، 16، ميتا ومتدليا من سقف حجرة نومه، ووفقا للتحريات التى أجريت، داوم الشاب لفترات طويلة على ممارسة لعبة «الحوت الأزرق» إلى أن قادته للانتحار، ووفقا لذويه، فقد كان يجلس لأوقات مستمرة أمام شاشة الكومبيوتر لمباشرة اللعبة.

وكان مدير أمن الغربية اللواء طارق حسونة، قد تلقى إخطارا من رئيس نقطة مستشفى طنطا الجامعى، يفيد بوصول الشاب جثة هامدة إلى المستشفى، وانتقل رجال المباحث لمعاينة الجثمان وموقع الحادث، وبسؤال والده ووالدته أقرا بأنه اعتاد ممارسة لعبة الحوت الأزرق، وأنه انتحر بسببها، ولم يتهما أحد بالتسبب فى وفاته.

«أحمد» لم يكن الوحيد، الذى انتحر بسبب لعبة الحوت الأزرق، حيث لقى نجل البرلمانى السابق حمدى الفخرانى ــ خالد ــ مصرعه بسبب اللعبة، وفقا لتصريحات شقيقته «ياسمين» التى أكدت أنه كان يمارس اللعبة لساعات.

الحادثتان تزامنتا مع 3 حالات انتحار أخرى، فى المحافظة حيث تدور الشكوك حول اللعبة نفسها، تزامنا مع استمرار التحقيقات لمعرفة الحقيقة، حيث لقيت مراهقة تدعى «نورا ا» 18 عاما، مصرعها إثر سقوطها من الدور السابع، وكان مدير الأمن تلقى إخطارا، بوصول الفتاة جثة هامدة لمستشفى المحلة العام، وبإجراء التحريات الأولية، فقد اختل توازن الفتاة وسقطت من الطابق السابع.

كما شهدت منطقة أبو الحسن التابعة لدائرة قسم ثان المحلة، حالة من الفزع عقب إلقاء شاب نفسه من الطابق الخامس وسقوطه جثة هامدة، فيما تحوم الشكوك حول احتمال ممارسته للعبة الحوت الأزرق.

وكان حكمدار المحلة وسمنود عبداللطيف الحناوى، إخطارا من المقدم أحمد البهى، قائد شرطة نجدة المحلة، بورود استقبال مستشفى المحلة العام جثة «عصام ت»، فى أواخر العقد الثانى من عمره، وبانتقال ضباط البحث الجنائى وقوات الأمن، تبين أن الشاب ألقى نفسه من الطابق الخامس وسقط جثة هامدة فى الحال، وبسؤال أهالى المنطقة أكدوا أنه كان يعانى حالة نفسية سيئة خلال الفترة الماضية.

وتحرر محضر بالواقعة وأخطرت النيابة العامة لتباشر التحقيقات بالواقعة، وأمرت بتحويل الجثمان إلى الطب الشرعى لاستخراج تصريح الدفن.

فيما أقدم شاب فى العقد الرابع من العمر، على شنق نفسه فى إحدى الشقق السكنية التابعة لدائرة قسم ثانى طنطا بمحافظة الغربية، حيث أبلغ الأهالى بالعثور على «وائل .م.ا» 38 سنة عاطل ومقيم مساكن الجلاء التابعه لدائرة قسم ثانى طنطا، معلق بحبل بسقف غرفة النوم وبسؤال أهليته، أقروا بتعرضه فى الآونة الأخيرة لحالة اكتئاب ونفسية سيئة، وتم نقل الجثه لمشرحة مستشفى جامعه طنطا لتشريح الجثة لمعرفة أسباب الوفاة، وأخطرت النيابة لمباشرة التحقيق التى أمرت بدفن الجثة.

كما شهدت قرية دمنهور الوحش، التابعة لمركز زفتى بمحافظة الغربية، واقعة انتحار عودما شنق عامل نفسه، بسبب مرضه بمرض مزمن، يدعى «ا. ش» 45 عاما، راعى أغنام، بقرية دمنهور الوحش، بالشنق بربط رقبته بحبل فى شباك السرير، وإلقاء نفسه من شرفة المنزل.

على الفور انتقل كل من العقيد وليد الجندى، رئيس فرع البحث الجنائى بزفتى، حيث أكدت التحريات إصابة المجنى عليه بمرض صدرى مزمن، لا يجدى معه العلاج، فقرر الانتحار بشنق نفسه تاركا زوجه و3 أولاد، وتحرر محضر بالواقعة، وإخطار النيابة التى أمرت بدفن الجثة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك