فيديو.. وزير التموين: نستهدف حصاد 3.6 مليون طن من القمح هذا الموسم - بوابة الشروق
الخميس 28 مايو 2020 10:52 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تتوقع احتواء أزمة كورونا في المنطقة والعالم قريبا؟

فيديو.. وزير التموين: نستهدف حصاد 3.6 مليون طن من القمح هذا الموسم

أرشيفية
أرشيفية
نوره علي
نشر فى : الخميس 9 أبريل 2020 - 11:45 م | آخر تحديث : الخميس 9 أبريل 2020 - 11:45 م

أكد الدكتورعلي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، أن جميع السلع الاستراتيجية، من القمح والسكر والزيت وغيرها، متوفرة ولمدة ثلاثة أشهر.

وأضاف في مداخلة هاتفية لبرنامج «حقائق وأسرار»، المذاع عبر فضائية، «صدى البلد»، مساء الخميس، أن موسم حصاد محصول القمح سيبدأ يوم 15 أبريل الجاري، «حيث المتوفر حوالي 3 مليون طن، وتهدف حصاد 3.6 مليون طن هذا العام».

وأشار إلى أن الدولة لديها قمح يكفي من سبعة إلى ثمانية أشهر، حيث سيتم استيراد حوالي 800 ألف طن خلال موسم التوريد الحالي، نظرًا لأنه من أهم السلع الاستراتيجية.

وفي نفس الصياغ، أوضح أن احتياطي الأرز، حوالي 1.2 مليون طن، وتم زراعة حوالي 1.6 مليون فدان أرز، مؤكدًا أن المخزون الاحتياطي لدى مصر أكثر من الاستهلاك، حيث تم وقف التصدير نهائيًا خلال فترة الأزمة، فضلًا عن احتياطي من الزيت حوالي 5.7 طن، وهو ما يحدث لأول مرة.

وبالنسبة للمكرونة، قال إن ما يتم انتاجه أكثر من الاستهلاك، نظرًا لكثرة المصانع المنتجة للمكرونة في الدولة، موضحًا أن لدى الوزارة كميات وتعاقدات تصل إلى أربعة أشهر في توريد 20 ألف طن.

وعقد علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، مساء اليوم الخميس مؤتمر صحفي، بمقر مجلس الوزراء، عن توافر السلع الأساسية والتموينية في الأسواق، ومدى احتياطي الدولة منها.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك