بالصور.. تعليم الشرقية تعقد اجتماعا لمناقشة تداعيات كورونا - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 6:04 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

بالصور.. تعليم الشرقية تعقد اجتماعا لمناقشة تداعيات كورونا

فاطمة علي
نشر في: الخميس 9 أبريل 2020 - 3:05 م | آخر تحديث: الخميس 9 أبريل 2020 - 3:05 م

ترأس رمضان عبدالحميد، وكيل أول وزارة التربية والتعليم بمحافظة الشرقية، اليوم الخميس، اجتماع مديري عموم الإدارات التعليمية التابعة لمديرية التربية والتعليم بالمحافظة، عبر الفديو كونفرانس "zoom"؛ لمناقشة الإجراءات الوقائية لمواجهة فيروس كورونا المُستجد.

وأشار بيان صادر عن المديرية، اليوم الخميس، إلى أن الاجتماع تناول إجراءات تخفيض الموظفين والعمالة فيما يخص الفئات المستحقة لإجازات استثنائية، بالإضافة إلى الجهود المبذولة لسرعة تسليم شرائح "التابلت" لطلاب الصف الأول الثانوي، بالتنسيق مع الشركة المصرية للاتصالات.

واطمأن "عبدالحميد"، على إجراءات فتح وتجهيز بعض المدارس للاستعانة بها كمقرات لتوزيع وصرف المعاشات، بالتعاون مع مكاتب البريد، مؤكدًا ضرورة تجهيز المدارس المخصصة؛ لعقد امتحانات الدبلومات الفنية وامتحانات الثانوية العامة، فضلًا عن تجهيز لجان إضافية بعد تخفيض أعداد الطلاب باللجان، مع متابعة تطهير وتعقيم تلك المدارس بصفة مستمرة.

ووجهَّ عبدالحميد، بضرورة مساعدة الطلاب في الحصول على كل المعلومات والروابط والأكواد اللازمة للدخول إلى المنصة التعليمية، ومناقشة القرارات والتعليمات بشأن طرق التقويم الجديدة للطلاب من الصف الثالث الابتدائي وحتى الثاني الإعدادي.

وأشار وكيل أول وزارة التربية والتعليم بمحافظة الشرقية، إلى أنه سيتم الإعلان عن جدول المشروعات البحثية لكل سنة دراسية على موقع الوزارة، اليوم الخميس، على أن يتكون الجدول من 4 إلى 5 موضوعات لكل سنة دراسية، يختار الطالب إحداها لتنفيذه سواء بمفرده أو مع مجموعة من الطلبة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك