مدير مقر مجلس النواب بالعاصمة الإدراية يكشف تطورات بناء المشروع - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 5:19 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

مدير مقر مجلس النواب بالعاصمة الإدراية يكشف تطورات بناء المشروع

أمل محمود
نشر في: الأربعاء 9 يونيو 2021 - 10:21 م | آخر تحديث: الأربعاء 9 يونيو 2021 - 10:21 م

قال المهندس أحمد محمود، المدير التنفيذي لمشروع مجلس النواب بالعاصمة الإدرية، إن العمل على هذا المشروع يتم من خلال 3 ورديات، الأولى تضم 4500 عامل، والثانية 1500، والثالثة 500 عامل.

وأضاف خلال لقاء لبرنامج «الحياة اليوم» الذي يقدمه الإعلامي محمد شردي عبر فضائية «الحياة»، مساء الأربعاء، أن إنشاء مجلس النواب بالعاصمة الإدارية بدأ منذ عامين، مشيرًا إلى مساحته والتي تبلغ نحو 26 فدانًا من المبنى والمباني الخدمية والملحقات والجراجات التي تستوعب نحو 1500 سيارة، والمبنى يشغل 40% منها.

وذكر أن مبنى مجلس النواب بملحقاته يحاوطه سور بـ 3 بوابات رئيسية ذكية، الأولى تطل على الحي الحكومي ومجهزة بمراسم استقبال الوفود رفيعة المستوى، والثانية خاصة برئيس المجلس والأخيرة للنواب.

وأوضح أن مبنى مجلس النواب يقع على مساحة 181 ألف متر مسطح، يبدأ من البدروم ثم الدور الأرضي ويعلوها 8 طوابق يتوسطها القاعة الرئيسية، التي تقع على 3 مستويات للأمانة ثم المتحدث ثم رئيس المجلس.

وأشار إلى أن أولى شرفات القاعة الرئيسية مخصصة للصحافة والتي تمتد بمحيط 100 متر طولي، والشرفة التي تليها خاصة لرؤساء الدول والقيادات وخلفها غرف الترجمة، مضيفًا أن المبنى يضم 11 قاعة للجان الفرعية بخلاف الاستراحات والتي تتسع من 100 إلى 150 كرسيًا.

ولفت إلى أن المشروع كان يعتبر تحديًا كبيرًا، موضحًا أن المتابعة المستمرة من القيادة السياسية ولدت لدى العاملين الإحساس بالمسؤولية لتحقيق إنجاز في بناء المبنى بملحقاته.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك