التخطيط تستعرض خطة تنمية الأسرة في لقاء ممثلة صندوق الأمم المتحدة للسكان - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 6:18 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

التخطيط تستعرض خطة تنمية الأسرة في لقاء ممثلة صندوق الأمم المتحدة للسكان

وزيرة التخطيط هالة السعيد
وزيرة التخطيط هالة السعيد
أميرة عاصي
نشر في: الأربعاء 9 يونيو 2021 - 11:51 ص | آخر تحديث: الأربعاء 9 يونيو 2021 - 11:51 ص
استعرضت هالة السعيد، وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، خلال لقائها مع فريدريكا مايير، ممثلة صندوق الأمم المتحدة للسكان، استراتيجية تنمية الأسرة المصرية وأهم محاورها وأهدافها وعلى رأسها رفع مستوى خصائص السكان ومبادرة حياة كريمة، وفقا لبيان الوزراة اليوم.

ورحبت السعيد، بوجود مايير في الوقت الذي تستعد الحكومة لتنفيذ استراتيجية تنمية الأسرة والمرحلة التالية من المبادرة الرئاسية "حياة كريمة"، موضحة أن المشروعات التي تعمل عليها الحكومة تهدف إلى تحسين مستوي المعيشة من خلال التركيز على الجوانب الاجتماعية والديموغرافية والثقافية والصحية، بما في ذلك التمكين الاقتصادي للمرأة وقضايا صحة المرأة.

وأكدت التطلع إلى تعزيز التعاون مع صندوق الأمم المتحدة للسكان في التكيف مع الواقع الجديد في ضوء جائحة كورونا، وكذا في تحقيق أهداف التنمية المستدامة الأممية ورؤية مصر 2030، واستراتيجية تنمية الأسرة وكذلك مبادرة حياة كريمة.

وأوضحت أن مصر تستعد لتقديم التقريرالوطني الطوعي الثالث في المنتدى السياسي رفيع المستوى لهذا العام، حيث تمت عملية إعداد التقرير وفقًا لنهج تشاركي لتبادل الخبرات مع جميع شركاء التنمية، مشيرة إلى عقد عدد من الجلسات التشاورية مع شركاء التنمية وأصحاب المصلحة والتي ضمت لقاءات مع مؤسسات الأمم المتحدة في مصر، بما في ذلك صندوق الأمم المتحدة للسكان.

وأشارت إلى أن الوزارة ستعمل على تنظيم حدث جانبي في المنتدى السياسي رفيع المستوى لهذا العام حول "كيف يسهم توطين أهداف التنمية المستدامة في عدم ترك أحد خلف الركب"، مؤكدة التزام الحكومة المصرية بمواصلة الجهود لتنفيذ أهداف التنمية المستدامة.

وأكدت التعاون الملحوظ بين وزارة التخطيط وصندوق الأمم المتحدة للسكان، مشيرة إلى إطلاق 27 تقريرًا لتوطين أهداف التنمية المستدامة لكل محافظة للمرة الأولى، موضحة أن الصندوق يمثل شريكًا قويًا وموثوقا لمساعدة الحكومة المصرية على ضبط معدلات النمو السكاني.

ومن جانبها أكدت فريدريكا مايير، ممثلة صندوق الأمم المتحدة للسكان، رغبة الصندوق في تعزيز التعاون مع الوزارة والحكومة دعمًا للجهود التي تبذلها الحكومة لضبط معدلات النمو وكذا الخطط والبرامج التي تسهم في تحسين الحياة المعيشية، موضحة أن الصندوق حريص على تقديم الدعم اللازم للحكومة في الموضوعات المشتركة مع أعماله.

حضر القاء جيرمين حداد، مساعد ممثل الصندوق، أحمد كمالي، نائب وزيرة التخطيط، وجميل حلمي مساعد الوزيرة لشئون متابعة خطة التنمية المستدامة، ومنى عصام رئيس وحدة التنمية المستدامة بالوزارة، وأميرة تواضروس مدير المركز الديموغرافي بالقاهرة.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك