متحدث الرياضة ينفي تقديم طلب لتنظيم كأس العالم 2030 - بوابة الشروق
الخميس 18 أغسطس 2022 6:19 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

بعد سلسلة انتصارات الفارس الأبيض.. برأيك من بطل الدوري العام ؟

متحدث الرياضة ينفي تقديم طلب لتنظيم كأس العالم 2030

كأس العالم
كأس العالم
أحمد علاء
نشر في: الأربعاء 9 يونيو 2021 - 10:13 م | آخر تحديث: الأربعاء 9 يونيو 2021 - 10:13 م
قالت المتحدث باسم وزارة الشباب والرياضة، إن ما تردد عن تقديم مصر طلبًا لتنظيم بطولة كأس العالم 2030 بالاشتراك مع السعودية وإيطاليا غير صحيح.

وشدد فوزي، في مداخلة هاتفية مع برنامج «تحت الشمس» الذي يقدمه الإعلامي معتز بالله عبد الفتاح على شاشة «الشمس»، مساء الأربعاء، على أن مصر جاهزة لاستضافة أي حدث رياضي عالمي، مؤكدًا أنها أصبحت قبلة الاتحادات الرياضية العالمية بعدما أثبتت نجاحًا في تنظيم الكثير من الفعاليات الرياضية.

وأضاف أن يجيب على سؤاله بشأن اعتزام مصر التقدم بطلب استضافة المونديال من عدمه، أكد "فوزي" أن مصر لديها بنية تحتية إنشائية رياضية على أعلى مستوى ما يؤهلها لاستضافة أي بطولة عالمية، لافتًا إلى مشروع مدينة مصر للألعاب الأولمبية والتي وجه الرئيس عبد الفتاح السيسي بإنشائها وستكون طفرة كبيرة، وستضم ستادًا عالميَّا يسع 90 ألف متفرج.

في شأن آخر، أوضح أنه لم يتم التطرق إلى تنظيم مصر بطولة كأس الأمم الإفريقية المقررة العام المقبل بدلًا من الكاميرون، علمًا بأن البطولة القارية الماضية التي استضافتها مصر في 2019 كان مفترضًا أن تنظمها الكاميرون، إلا أنها لم تكن جاهزة لاستقبال «المونديال الإفريقي» على أراضيها في المواعيد المحددة.

يُشار إلى أن التجربة المصرية الوحيدة في تقديم طلبات استضافة بطولة كأس العالم تعود إلى 2010، متى أقيم أول مونديال في القارة السمراء وقد استضافته جنوب إفريقيا، علمًا بأن مصر لم تمنَح أي صوت خلال عملية الاستفتاء على منظم البطولة.

وانتشرت الكثير من الأنباء على مدار الساعات الماضية، بأن مصر تعتزم تقديم طلب استضافة بطولة كأس العالم عام 2030 إلى جانب السعودية وإيطاليا، علمًا بأن مونديال 2022 سيقام في قطر، ومونديال 2026 ستنظمه كندا والولايات المتحدة والمكسيك «تنظيم مشترك».


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك