«الخارجية» ترد على بيان مفوضية الأمم المتحدة لحقوق الإنسان: لا نقبل الاتهامات الجزافية - بوابة الشروق
السبت 15 أغسطس 2020 12:28 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تتوقع احتواء أزمة كورونا في المنطقة والعالم قريبا؟

«الخارجية» ترد على بيان مفوضية الأمم المتحدة لحقوق الإنسان: لا نقبل الاتهامات الجزافية

وزارة الخارجية
وزارة الخارجية
دينا النجار
نشر في: الأحد 9 سبتمبر 2018 - 10:25 م | آخر تحديث: الأحد 9 سبتمبر 2018 - 10:25 م

والمنظمة لم تلتزم بالحيادية وتخطت الحدود الوظيفية والمهنية في تقريرها
علق السفير أحمد أبو زيد، المتحدث باسم وزارة الخارجية، على البيان الصادر من مفوضية الأمم المتحدة لحقوق الإنسان، قائلًا إن المفوضية تعاملت مع القضية بسطحية شديدة دون الالتزام بالحيادية.

وأضاف متحدث «الخارجية»، في مداخلة هاتفية ببرنامج «على مسؤوليتي»، المذاع عبر فضائية «صدى البلد»، مساء الأحد، أن المفوضة السامية لحقوق الإنسان تخطت الحدود الوظيفية والمهنية في تقريرها، متابعًا أن مصر لا تقبل هذه الاتهامات الجزافية.

وتابع: «المفوض السامي تدخل في شأن القضاء المصري، ولا يجب أن ينصب نفسه خبيرا قانونيا للتعليق على أحكام القضاء في الدول الأخرى»، مؤكًدًا أن احترام الدساتير والقوانين من أهم مواثيق الأمم المتحدة.

وأعلنت وزارة الخارجية، مساء اليوم الأحد، رفض مصر البيان الصادر عن مفوضة الأمم المتحدة لحقوق الإنسان، ميشيل باشليه، بشأن إلغاء أحكام الإعدام في قضية «فض اعتصام رابعة».

ويُذكر أن مفوضية الأمم المتحدة لحقوق الإنسان، برئاسة ميشيل باشليه، أصدرت بيان اليوم الأحد، تطالب فيه محكمة النقض المصرية، إلغاء أحكام الإعدام الجماعية في قضية «فض اعتصام رابعة» واصفة إياها بأنها «محاكمة غير عادلة».

والجدير بالذكر أن محكمة جنايات جنوب القاهرة، المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة بطرة، قضت أمس السبت، برئاسة المستشار حسن فريد، على المتهمين قي قضية «فض اعتصام رابعة» بالإعدام شنقا لـ 75 متهمًا والسجن المؤبد لـ 47 آخرين، والسجن المشدد 10 لمتهم، والسجن 15 سنة مشدد لـ 374 متهمًا، والسجن 5 سنوات لـ 215 متهمًا.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك