بالصور .. تنظيم مصر لكاس العالم 2026 «حلم» يصطدم بطموحات المغرب - بوابة الشروق
الأربعاء 1 مايو 2024 7:24 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

بالصور .. تنظيم مصر لكاس العالم 2026 «حلم» يصطدم بطموحات المغرب

الشروق - حسين شعبان
نشر في: الخميس 9 نوفمبر 2017 - 3:11 م | آخر تحديث: الخميس 9 نوفمبر 2017 - 3:24 م

أمريكا وكندا والمكسيك ينافسون بملف مشترك .. والاعلان عن الدولة المرشحة للتنظيم يونيو المقبل

استياء بين ضيوف ولاعبى المنتخب والجهاز الفنى من مقدمى حفل التكريم وصول الفراعنة للمونديال

 

تنظيم مونديال كأس العالم 2026 ، "حلم" يتمناه المصريون ، بعدما اعلن مسئولو اتحاد الكرة ، رغبتهم في الترشح لاستضافة اكبر عروس كروي في العالم بعد 9 سنوات من الان ، وبذلك بدعم كبير من شركة بريزنتيشن الراعي الرسمي لاتحاد الكرة .

وكان محمد كامل، رئيس مجلس إدارة شركة بريزنتيشن ، قد اعلن خلال حفل تكريم المنتخب أن الحلم الذى سيسعى لتحقيقه بمشاركة اتحاد لكرة ، هو حصول مصر على تنظيم مسابقة كأس العالم لعام 2026.

وأكد كامل، أن التأهل للمونديال كان م حلم تحقق بعزيمة وإرادة المصريين، قائلاً: "الحلم ببلاش، لازم الكل يحلم، ويسعى لتحقيق حلمه، وحلمنا المقبل حصول مصر على تنظيم كأس العالم 2026، وهذا الأمر يتطلب تكاتف الشعب، وجميع الهيئات الحكومية، وجميع المؤسسات بالدولة، والعاملين بجميع القطاعات وعلى رأسهم قطاع الرياضة، حتى نستطيع التقدم بطلب لاستضافة كأس العالم".

واعلن هانى ابو ريدة رئيس اتحاد الكرة أن مجلس الإدارة بدأ في مناقشة إمكانية التقدم بتنظيم كأس العالم ، مؤكدا أن القرار الرسمي بشأن تنظيم مونديال 2026 لم يتخذ بعد حتى الآن.

و أوضح أن القرار ربما يكون رسميًا حال ما إذا قرر الاتحاد التقدم بملف تنظيم المونديال، مؤكدًا أن ذلك يحتاج إلى قرار دولة وإعداد يليق بمكانة مصر والمصريين.

وسيعلن الاتحاد الدولي في 30 نوفمبر الجاري ، تفاصيل الدول المرشحة لاستضافة مونديال 2026 ، بعد زيادة عدد المنتخبات المشاركة في البطولة الي 48 دولة بدلا من 32 .

وتقدمت كلا من الولايات المتحدة وكندا والمكسيك بملف مشترك ، بجانب المغرب الذي يترشح للمرة الخامسة لاستضافة المونديال بعد نسخ 1994 و1998 و2006 و2010.

وكان الاتحاد الدولي ، قد أعلن استقباله لرغبات الترشح لتنظيم كأس العالم 2026 فقط من اتحادات أمريكا الشمالية وأمريكا الجنوبية وإفريقيا وأوقيانوسيا مع استبعاد أوروبا وآسيا ، بعد اقرار نظام التدوير بين القارات لاستضافة كأس العالم ، خاصة وان المنديال السابق 2014 اقيم بالبرازيل بقارة امريكا الجنوبية ، و2018 روسيا بقارة اوروبا ، و2022 بدولة قطر " اسيا" وبذلك تتنافس قاراتي امريكيا الشمالية وافريقيا علي استضافة المونديال ، خاصة وان المرة الاولي والاخيرة لافريقيا كانت في جنوب افريقيا 2010 ، بينما كانت اخر بطولة اقيمت في امريكا الشمالية 1994.

وسيعلن الاتحاد الدولي " فيفا" عن الدولة التي ستستضيف كاس العالم يوم 13 يونيو 2018 ، قبل 24 ساعة من المباراة الافتتاحية لكأس العالم بروسيا.

ويحظي الملف المغربي بدعم كبير من الاتحاد الافريقي ، بجانب مسئولي الاتحاد الاوروبي الذين اعلنوا منحهم صوت اوروبا لصالح المملكة المغربية .

ويسعى المغرب لأن يكون ثاني بلد أفريقي ينظم كأس العالم لكرة القدم، بعد النسخة الأولى في القارة التي أقيمت عام 2010 في جنوب أفريقيا.

من ناحية اخرى سادت حالة من الاستياء بين لاعبى المنتخب والجهاز الفنى والضيوف االذين حضروا حفل تكريم المنتخب بمناسبة التاهل لنهائيات كاس العالم روسيا 2018 ، من مقدما الحفل واحد الاشخاص لقيامهم بالاستهزاء باللاعبين والجهاز الفنى فى اسكتش كوميدى سخيف خلال الحفل.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك