فيديو.. «أبو سعدة»: مصر نجحت في غلق مصادر الهجرة غير الشرعية - بوابة الشروق
الأحد 19 مايو 2024 8:57 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

فيديو.. «أبو سعدة»: مصر نجحت في غلق مصادر الهجرة غير الشرعية

إيفون مدحت 
نشر في: الأحد 9 ديسمبر 2018 - 2:05 ص | آخر تحديث: الأحد 9 ديسمبر 2018 - 2:05 ص

قال الدكتور حافظ أبو سعدة، عضو المجلس القومي لحقوق الإنسان ورئيس المنظمة المصرية لحقوق الإنسان، إن جرائم الإتجار بالبشر عابرة للقومية أي انها متعددة الجنسيات، بالتالي هناك صعوبة في ملاحقتها ومتابعتها من قبل دولة واحدة.

وأضاف، خلال لقائه ببرنامج «مصر النهاردة»، المذاع على شاشة القناة الأولى، أمس السبت، أن المجتمع الدولي أبرم اتفاقية لمكافحة الإتجار في البشر باعتبارها من الجرائم المنظمة، متابعًا: «مؤتمر الأمم المتحدة الخاص بمكافحة الجريمة ومعاملة المجرمين وضعها في إطار الجرائم المنظمة التي يتفاوض مع الدول على التعاون الدولي لمكافحتها».

وأوضح، أن هناك أكثر من شكل لجرائم الإتجار بالبشر، منها ما هو من أجل الدعارة؛ دعارة النساء، ودعارة الأطفال، ومنها الهجرة غير الشرعية واستغلال الأوضاع الاقتصادية الضعيفة في بعض البلدان.

وأكمل، أن الهجرة غير الشرعية تتم من خلال شبكات عابرة للحدود تتواجد داخل الدول المصدرة والمستقبلة والترانزيت، مضيفًا أن مصر كانت مصنفة عالميًا بأنها دولة ترانزيت للهجرة غير الشرعية، لكنها نجحت الفترة الماضية في غلق مصادر الهجرة غير الشرعية.

وتابع، أن أشهر المناطق التي كانت تستخدم في هذه الجرائم هي منطقة غليون، التي أنشأت الدولة فيها مؤخرًا مشروعات للاستزراع السمكي، مشيرًا إلى الجهود المصرية في مكافحة الإتجار بالبشر من خلال سنها تشريعًا بهذا الصدد في 2010، مع اعتبارها الضحية ليس شريكًا في الجريمة. 

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك