مصادر حمساوية: وفد الحركة بالقاهرة يبحث الإجراءات الأمنية على الشريط الحدودى - بوابة الشروق
الخميس 25 أبريل 2024 10:25 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

مصادر حمساوية: وفد الحركة بالقاهرة يبحث الإجراءات الأمنية على الشريط الحدودى

كتب ــ محمد خيال:
نشر في: السبت 10 فبراير 2018 - 9:18 م | آخر تحديث: السبت 10 فبراير 2018 - 9:18 م

كشفت مصادر بحركة حماس فى قطاع غزة أن وفدا امنيا مصريا زار مؤخرا القطاع، لمراجعة إجراءات تأمين الحدود المشتركة بين قطاع غزة وسيناء، للتأكد من عدم تسلل العناصر المتطرفة المنتمية لتنظيم داعش، بالإضافة لتسليم الأجهزة الامنية المسئولة عن تأمين الحدود معدات وادوات متطورة لمساعدتها على القيام بدورها بالشكل الأمثل.

وأوضحت المصادر أن وفد الحركة الذى يوجد فى القاهرة برئاسة اسماعيل هنية رئيس المكتب السياسى، وعضوية كل من خليل الحية وروحى مشتهى وفتحى حماد، أعضاء المكتب السياسى، سيبحثون مع المسئولين المصريين الإجراءات الأمنية على الشريط الحدودى، مع تقديم الجانب المصرى حزمة تسهيلات جديدة للتخفيف الاوضاع المعيشية الصعبة فى القطاع، بسبب نقص المواد البترولية، والغذائية، والدوائية.

من جهة أخرى قال الباحث السياسى الفلسطينى الموجود بقطاع غزة والمقرب من حركة حماس حمزة أبوشنب إن الزيارة تأتى فى وقت يسعى فيه الجانب المصرى لمحاصرة النفوذ القطرى، حيث تسعى الدوحة مؤخرا للعودة بقوة مجددا إلى الساحة الفلسطينية. وأضاف أن أمير قطر أجرى منذ يومين اتصالا تليفونيا بهنية، أكد خلاله على دعم الدوحة لغزة، مقررا صرف إغاثة عاجلة بقيمة 90 مليون دولار للقطاع.

وأوضح أبوشنب فى تصريحات لـ«الشروق»: «بالطبع لا يمكن أن نفصل التوقيت الذى تجرى فيه الزيارة عن الأوضاع الأمنية التى تشهدها منطقة سيناء، حيث أعلنت مصر حملة موسعة لمواجهة العناصر الإرهابية هناك»، مؤكدا أن «التنسيق بين الجانبين كبير فى هذه الجزئية».



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك