سامح شكري: لم نتطلع على تفاصيل عرض كوشنر لصفقة القرن خلال زيارته المرتقبة للمنطقة - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 6:56 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

سامح شكري: لم نتطلع على تفاصيل عرض كوشنر لصفقة القرن خلال زيارته المرتقبة للمنطقة

نور رشوان
نشر في: الأحد 10 فبراير 2019 - 11:13 م | آخر تحديث: الأحد 10 فبراير 2019 - 11:13 م

قال سامح شكري، وزير الخارجية، إن «مصر لم تطلع حتى الآن على أي تفاصيل متعلقة بزيارة كبير مستشاري البيت الأبيض، جاريد كوشنر، المرتقبة إلى المنطقة، وما يتردد حول اعتزامه عرض الجانب الاقتصادي لصفقة القرن خلال هذه الزيارة».
وأوضح في مداخلة هاتفية لبرنامج «الحكاية»، الذي يعرض على فضائية «MBC مصر»، مساء الأحد، «سبق وأن وأكدنا مرات عديدة أننا لم نتطلع على أي تفاصيل متعلقة بهذا الأمر، وإن كنا نسمع حديثًا أن الصفقة تتضمن حل نهائي للصراع، وتسمح بوجود أرضية لعودة المفاوضات مرة أخرى حول القضية الفلسطينية».
وأضاف «إذا كانت الولايات المتحدة الأمريكية على استعداد للتشاور فنحن دائمًا نسعى إلى تقريب وجهات النظر، والعمل مع كافة الشركاء؛ لإيجاد حل للقضية الفلسطينية، وحصول الشعب الفلسطيني على حقوقه المشروعة».
وأشار إلى أن «القضية الفلسطينية هي قضية مركزية للعالم العربي، وإيجاد حل لها سوف يغير من طبيعة المنطقة، وسيؤدي إلى إنهاء الصراع، وتحقيق الاستقرار، ومواجهة التحديات المختلفة».
وأعلنت عدد من وسائل الإعلام الأجنبية، عن اعتزام كبير مستشاري البيت الأبيض، جاريد كوشنر، والمبعوث الأمريكي للسلام في الشرق الأوسط، جيسون جرينبلات، بزيارة خمس دول عربية، وهي سلطنة عمان، والبحرين، والمملكة العربية السعودية، والإمارات، وقطر، في أواخر شهر فبراير الجاري؛ وذلك لعرض الجوانب الاقتصادية لـ«صفقة القرن».



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك