فيديو.. «النمر» موجها بنقل «بوابات التفتيش» خارج الكنائس: «هو أنا هستنى لحد ما يدخل» - بوابة الشروق
الأربعاء 1 فبراير 2023 4:16 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل ستزور معرض الكتاب هذا العام؟

فيديو.. «النمر» موجها بنقل «بوابات التفتيش» خارج الكنائس: «هو أنا هستنى لحد ما يدخل»

أثناء تفقد اللواء مصطفى النمر
أثناء تفقد اللواء مصطفى النمر
أحمد العيسوي
نشر في: الإثنين 10 أبريل 2017 - 9:00 م | آخر تحديث: الإثنين 10 أبريل 2017 - 9:00 م

نشرت وزارة الداخلية فيديو يظهر تفقد اللواء مصطفى النمر، مدير أمن الإسكندرية، لقوة تأمين الكنيسة المرقسية قبل حادث التفجير الانتحاري، وإعطائه تعليمات لهم بنقل البوابة الإلكترونية خارج الكنيسة، وتعليمات أخرى لضبط عملية الدخول والخروج.

ويظهر الفيديو الذي نشرته وزارة الداخلية على صفحتها على موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»، تعليمات مدير الأمن بنقل بوابة الكشف عن المعادن خارج البوابة الرئيسية للدخول إلى الكنيسة، قائلًا: «هو أنا هستنى لحد ما يدخل جوه».

وظهر في الفيديو برفقة مدير أمن الإسكندرية عدد من شهداء قوة تأمين الكنيسة، الذين استشهدوا إثر الحادث، وهم الرائد عماد الركايبي، والعميد نجوى الحجار، وأميني الشرطة، محمد صبحي، وعضام الديب.

واستهدف تفجيرين انتحاريين، صباح الأحد، كنيسة مارجرجس بطنطا وكاتدرائية مارمرقس في الإسكندرية، أثناء أداء المصليين لشعائر الاحتفال بأحد السعف، تبناهما تنظيم «داعش» لإرهابي، وراح ضحيتهما 44 شهيدًا و128 مصابًا.

وأسفر حادث تفجير الكنيسة المرقسية، التي شهدت قيام البابا تواضروس الثانى بابا الإسكندرية، بطريرك الكرازة المرقسية بترأس قداس "أحد السعف" باستشهاد 17 شخصًا، من بينهم 6 مسلمين و11 مسيحيًا، فيما وصل المصابين إلى 48 شخصا، بينهم 29 مسلم و20 مسيحي، وبلغت الوفيات من الشرطة 7 والإصابات 14 فردا.

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك