20 مليار جنيه تعاقدات المقاولون العرب لتنفيذ مشروعات داخل العاصمة الإدارية - بوابة الشروق
السبت 12 يونيو 2021 5:04 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تقدمت للحصول على لقاح كورونا أو حصلت عليه بالفعل؟

20 مليار جنيه تعاقدات المقاولون العرب لتنفيذ مشروعات داخل العاصمة الإدارية

كتبت ـ عفاف عمار:
نشر في: السبت 10 أبريل 2021 - 5:50 م | آخر تحديث: السبت 10 أبريل 2021 - 6:02 م
سيد فاروق: الشركة استطاعت تنفيذ حجم اعمال بقيمة 17 مليار جنيه من إجمالى التعاقدات

قال المهندس سيد فاروق، رئيس مجلس ادارة شركة المقاولون العرب، إن اجمالى التعاقدات القائمة للشركة لتنفيذ مشروعات داخل العاصمة الادارية بلغت 20 مليار جنيه.

أضاف فاروق فى تصريحات لـ«مال وأعمال ــ الشروق» إن المقاولون العرب استطاعت تنفيذ حجم تعاقدات بقيمة 17 مليار جنيه من إجمالى المشروعات المتعاقد عليها داخل العاصمة الإدارية.

وتشارك المقاولون العرب فى تنفيذ البنية التحتية والمرافق لمناطق الأسبقية الأولى للعاصمة الإدارية الجديدة على مساحة 550 فدانا بالحى الحكومى إضافة إلى أعمال البنية الأساسية لـ 1700 فدان للمنطقة الإستثمارية بحى الأعمال عبارة عن شبكات مياه وصرف صحى ورى وكهرباء وإتصالات وأعمال مدنية، بالإضافة إلى أعمال الطرق والتى تصل إلى 1.3 مليون متر مسطح. ومبنى مجلس النواب على مسطح 26 فدان ومركز مصر الثقافى الاسلامى « مسجد مصر « الذى يعد من اكبر المساجد على مستوى العالم بمجرد الإنتهاء من تنفيذه حيث يتسع المسجد لـ 107 ألف مصلى ويصل إرتفاع مآذنه إلى 140متر، ومركز تجارى وساحة إنتظار للسيارات وجراج متعدد الأدوار بسعة 3 ألاف سيارة.

وتشمل تعاقدات الشركة فى العاصمة الادارية تنفيذ 78 عمارة فى الحى السكنى على مرحلتين المرحلة الأولى تتكون من 44 عمارة وتضم « 1408 « وحدة المرحلة الثانية تتكون من 34 عمارة وتضم « 1032 « وحدة.

تتكون كل عمارة من بدروم وأرضى و8 طوابق وتتراوح كل وحدة بين 110 أمتار و180 مترا من نمط وحدات الإسكان فوق المتوسط «متميز« بالإضافة إلى تنفيذ حوالى 6 كيلومترات طرق داخلية بالحى السكنى.

وتتولى الشركة ايضا إنشاء محطة مياه «التكديس» والتى ستمد العاصمة الإدارية الجديدة بالمياه وتشمل محطة المياه والخط الناقل من العاشر من رمضان لمحطة الطلمبات التى تضخ المياه لمسافة 17 كيلو مترا، عبر خطوط من المواسير من الزهر المرن قطر 1000مم بالإضافة إلى 5 خزانات إستراتيجية.

وتشارك المقاولون العرب فى تنفيذ مشروع الحديقة المركزية بالعاصمة الادارية وتزيد مساحتها عن ألف فدان، تتولى الشركة تنفيذ 136 فدانا وتتضمن أعمالها حوالى مليون وثمانمائة ألف متر مكعب قطع وثلاثمائة ألف متر مكعب ردم إضافة إلى أعمال التسويات وإنشاء طرق وشبكات رئيسية وفرعية للمرافق وأعمال إنشاءات وزراعة وتضم الحديقة عددا من الحدائق والنوادى والمنتجعات والبحيرات والمطاعم وساحات احتفالات.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك