الزراعة: 600 ألف مزارع استفادوا من مبادرات البنك الزراعي التمويلية - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 10:02 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

الزراعة: 600 ألف مزارع استفادوا من مبادرات البنك الزراعي التمويلية

السيد القصير، وزير الزراعة
السيد القصير، وزير الزراعة
السيد علاء
نشر في: الخميس 10 يونيو 2021 - 5:16 م | آخر تحديث: الخميس 10 يونيو 2021 - 5:16 م

قال السيد القصير، وزير الزراعة، إنه تم إطلاق حزمة من المبادرات التمويلية الكبيرة من خلال البنك المركزي لدعم المزارعين ودفع عجلة الإنتاج وخفض أعباء الحصول على تمويل ميسر للمحاصيل الزراعية ومشروعاتهم الصغيرة.

وأضاف الوزير، أنه تم رفع الفئات التسليفية للقروض التي تقدم لهم من البنك الزراعي المصري لتمويل إنتاج المحاصيل بما يتناسب مع تكلفة إنتاجها، مشيرا إلى تمويل المحاصيل الاستراتيجية بأكثر من 6 مليار جنية سنويا؛ بفائدة ميسرة 5%، وتتحمل الدولة عنها دعم بواقع 7% بما يعادل أكثر من 500 مليون جنيه مصرى سنويا.

ونوّه بأن عدد المستفيدين تقريبا من هذا التمويل يبلغ حوالي (600 ألف مزارع وفلاح)، كذلك تم تمكين المزارعين من الاستفادة من مبادرة تأجيل الأقساط المستحقة عليهم، ومبادرة المتعثرين والتي استفاد منها 328 ألف مزارع بإجمالي مديونية قدرها 8.9 مليار جنيه.

وفيما يخص المشروعات الممولة بالمنح والقروض بالتعاون مع المؤسسات الدولية؛ فقد بلغ عدد المشروعات التنموية الزراعية والممولة من مختلف شركاء التنمية من دول ‏ومؤسسات خلال فترة الثلاث سنوات الماضية حوالي 56 مشروعا بإجمالي مبلغ حوالي ‏14.4 مليار جنيه.

وأوضح أن تلك المشروعات تتركز في مجالات (استصلاح الأراضي، تأهيل ‏البحيرات وتوسيع البواغيز، تدعيم الميكنة الزراعية، إقامة مجتمعات ريفية ‏وإنشاء صوب زراعية، تدعيم آليات الري الحقلي الحديث، ودعم صغار المزارعين، التسويق ‏الزراعي، انتشار تجمعات زراعية متكاملة)، مع وجود خطوط إقراض للأنشطة الزراعية المرتبطة به.

وبلغ الإقراض الذي منح من برنامج التنمية الزراعية ‏ADP التابع للوزارة مبلغ 5.2 مليار جنيه لعدد 111 ألف مستفيد لتمويل العديد من الأنشطة الزراعية والحيوانية المرتبطة بها.‏



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك