القابضة للغازات: توصيل الغاز للمنازل في آخر 7 سنوات يتخطى ما نُفذ خلال 34 عاما - بوابة الشروق
السبت 19 يونيو 2021 8:56 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تقدمت للحصول على لقاح كورونا أو حصلت عليه بالفعل؟

القابضة للغازات: توصيل الغاز للمنازل في آخر 7 سنوات يتخطى ما نُفذ خلال 34 عاما

أحمد علاء
نشر في: الخميس 10 يونيو 2021 - 7:27 م | آخر تحديث: الخميس 10 يونيو 2021 - 7:27 م

قال المهندس أحمد محمود نائب رئيس الشركة القابضة للغازات الطبيعية، إن عدد الوحدات السكنية التي تم توصيل الغاز الطبيعي لها منذ عام 2014 يتخطى عدد ما تم توصيله خلال 34 عامًا.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية مع نشرة «السادسة» على القناة الأولى، مساء الخميس، أن عدد الوحدات التي تم توصيل الخدمة لها منذ عام 1980 إلى عام 2014 وصل إلى 5.3 مليون وحدة سكنية، بينما تم الوصول حاليًّا إلى 12.2 مليون وحدة، بزيادة سبعة ملايين وحدة خلال السنوات السبع الماضية.

وأوضح أن وزارة البترول أعدت خطة توسعية طموحة تشمل توصيل الخدمة لما بين 1.1 و1.2 مليون وحدة سكنية بشكل سنويًّا على مستوى كافة محافظة الجمهورية، مشيرًا إلى أن الوزارة تنفذ خططها كما تشترك في المبادرات الاجتماعية التي يتم إطلاقها على مدار الوقت.

وأشار إلى أن الوزارة أولت اهتمامًا كبيرًا بمبادرة حياة كريمة التي أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسي، باعتبارها تخدم المواطنين في القرى وتستهدف رفع كفاءة الحياة وتحقيق الرفاهية لقاطني الريف، موضحًا أن عددًا من القرى التي شملتها المبادرة، تم توصيل الغاز الطبيعي إليها.

وأفاد "محمود"، بأن أكثر من 200 قرية شهدت الانتهاء من أعمال الصرف الصحي الذي يمثل معيارًا رئيسيًّا عند توصيل الغاز الطبيعي، مؤكدًا أن دراسات فنية وتصميمات ومسحًا ميدانيًّا تُجرى لهذه المناطق مع بدء شراء الخامات اللازمة لتنفيذ المشروع، مع الالتزام بالبرامج الزمنية الموضوعة من الدولة لإنهاء توصيل كافة المرافق قبل أعمال رصف الطرق.

وكان الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، قد اجتمع اليوم الخميس، مع المهندس طارق الملا، وزير البترول والثروة المعدنية، لاستعراض موقف تنفيذ مختلف المشروعات في قطاع البترول.

وعرض الوزير، المشروعات بموقف توصيل الغاز الطبيعي للمنازل ضمن خطة الدولة للتوسع في هذا الأمر، مشيرا إلى أن 12.2 مليون وحدة سكنية تم توصيلها للعمل بالغاز الطبيعي، بما يخدم حوالي ٥١،٨ مليون مواطن، بمتوسط توصيل أسبوعي يبلغ حالياً 25 ألف وحدة سكنية، ومن المتوقع بنهاية يونيو 2021 تحقيق الخطة لتوصيل 1.2 مليون وحدة سكنية خلال العام 2021/2020.

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك