بعد زيارة الغردقة.. صلاح أفضل مروج للسياحة المصرية (صور) - بوابة الشروق
الخميس 25 أبريل 2024 12:07 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

بعد زيارة الغردقة.. صلاح أفضل مروج للسياحة المصرية (صور)

محمد جلال
نشر في: السبت 10 يونيو 2023 - 6:10 م | آخر تحديث: السبت 10 يونيو 2023 - 7:14 م

زيارة مدينة "الغردقة" هي عادة سنوية اتخذها محمد صلاح، لاعب منتخب مصر، وفريق ليفربول الإنجليزي، بعد نهاية موسمه مع ناديه في بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز.

أفضل مروج للسياحة

اعتاد محمد صلاح على زيارة مدينة الغردقة بشكل مستمر بعد نهاية مباريات الدوري الإنجليزي الممتاز، ومن ثم ينضم إلى معسكرات المنتخب أو العودة مجددًا إلى إنجلترا.

وتكرر ذلك الأمر مع محمد صلاح خلال الـ3 سنوات الماضية وتحديدًا عندما لجأ إلى الغردقة للتعافي من الإصابة بفيروس كورونا المستجد، ففي عامي 2021 و2022 نزل قائد منتخب مصر في مدينة الغردقة من أجل الاستجمام قبل العودة إلى ليفربول للاستعداد لمباريات الدوري الإنجليزي.

أما في الزيارة الحالية وصل محمد صلاح إلى الغردقة نهاية الأسبوع الماضي وتحديدًا يوم الأربعاء، واستجم رفقة عائلته قبل أن يتواجد اسمه ضمن قائمة المحترفين الذين سيخوضون مباراتي غينيا وجنوب السودان ليقرر بعدها الانضمام إلى معسكر الفراعنة.

 

محمد صلاح يعد من أفضل لاعبي كرة القدم العالمية في الوقت الحالي، حيث حقق مع ليفربول بالتحديد ما لم يسبق لأي محترف مصري الوصول إليه وأكبر دليل على ذلك هو فوزه في 2019 ببطولة دوري أبطال أوروبا والتي غابت عن شمس مدينة ليفربول نحو أكثر من 14 عامًا.

ووجود صلاح في مدينة الغردقة وبالتحديد في منطقة "شعاب بيوض" المخصصة للمشاهير، أفضل ترويجًا للسياحة المصرية، بالأخص أنه يشارك متابعينه عبر حساباته على مواقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك، انستجرام، تويتر" كل لحظاته والتي لاقت تفاعلًا كبيرًا من الأجانب والذين يتشجعون دائمًا على القدوم لمصر.

وتعد هذه المرة الخامسة على التوالي التي يتواجد فيها صلاح بجزيرة "شعاب بيوض" لقضاء إجازته، وتقع الجزيرة على مساحة 5 كيلو مترات من الجونة، وتتميز بانخفاض مستوى سطح الماء.

وتعد جزيرة "شعاب بيوض" من أفضل الجزر التي تقع في مدينة الغردقة، حيث تضم شعاب مرجانية فريدة وصخور تحجب سرعة الأمواج، بالإضافة إلى أنها تشتهر بظهور عدد من الكائنات البحرية النادرة مثل الدلافين والسلاحف البحرية.

جزيرة "شعاب بيوض" هادئة وتتميز برمالها من حيث النعومة والنظافة، ويفضلها المشاهير وعلى رأسهم محمد صلاح، وتتمتع بنسمات الهواء ولا يصل إليها سوى "يخت" خاص، وأخيرًا تضم مناظر طبيعية خلابة.

وقت الراحة

حرص صلاح على تجربة لعبة الاسكواش في الزيارة الحالية للغردقة، عكس ما كان يحدث في زياراته السابقة لتكون عادة جديدة عليه بالأخص أنه كان يتواجد قبل ذلك للاستجمام فقط.

بالإضافة إلى لعبة "الطولة" التي اعتاد صلاح عليها مع كل زيارة لمدينة الغردقة أو مع كل زيارة سياحية بشكل عام، فهو عشاق لهذه اللعبة حسبما أكد في تصريحاته من قبل.

موسم صعب

ولم يكن مستوى فريق ليفربول في الموسم الماضي 2022-2023 هو الأفضل لرفاق محمد صلاح، حيث تواجد الريدز في المركز الخامس برصيد 67 نقطة ليفقد فرصة المشاركة في بطولة دوري أبطال أوروبا في النسخة القادمة ويشارك في مسابقة الدوري الأوروبي.

وينضم محمد صلاح في الساعات القليلة القادمة لمعسكر منتخب مصر، الذي يستعد لمواجهة غينيا في تصفيات بطولة أمم أفريقيا 2023 التي ستقام في كوت ديفوار.

وينطلق معسكر منتخبنا الوطني مساء اليوم السبت، للاستعداد لمواجهة غينيا يوم 14 يونيو الجاري في المغرب، وذلك ضمن مباريات الجولة الخامسة من التصفيات المؤهلة لكأس أمم أفريقيا 2023 التي تستضيفها كوت ديفوار في يناير المقبل.

ومن ثم يلتقي منتخب مصر مع جنوب السودان يوم 18 يونيو على استاد القاهرة الدولي في لقاء ودي.

 

 

 

 

 

 

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك