اليوم.. بدء تسجيل رغبات تنسيق المرحلة الأولى للكليات إلكترونيًا - بوابة الشروق
الجمعة 30 سبتمبر 2022 6:09 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

إلى أي مدى راض عن تعاقد الأهلي مع السويسري مارسيل كولر؟

اليوم.. بدء تسجيل رغبات تنسيق المرحلة الأولى للكليات إلكترونيًا

عمر فارس
نشر في: الأربعاء 10 أغسطس 2022 - 5:55 ص | آخر تحديث: الأربعاء 10 أغسطس 2022 - 5:56 ص

غدًا.. آخر فرصة لتسجيل رغبات اختبارات القدرات.. وحاسبات حلوان تطرح برنامج المعلوماتية الطبية لشعبة علمى علوم

يبدأ طلاب الثانوية العامة تسجيل رغبات تنسيق المرحلة الأولى للكليات إلكترونيا عبر موقع التنسيق اعتبارا من منتصف ليل اليوم الأربعاء، على أن يتاح تسجيل الرغبات فى معامل التنسيق بالجامعات من التاسعة صباحا غدا الخميس.
وحددت وزارة التعليم العالى، الحد الأدنى بالشعبة العلمية 365 درجة فأكثر أى بنسبة 89.02% فأكثر بعدد طلاب 22475، والشعبة الهندسية 341 درجة فأكثر أى بنسبة 83.17% فأكثر بعدد طلاب 15220، والشعبة الأدبية 264.5 درجة فأكثر أى بنسبة 64.51% فأكثر بعدد طلاب 80063، ليكون إجمالى عدد الطلاب بتنسيق المرحلة الأولى 117758 طالب وطالبة.
وأوضح مكتب التنسيق أنه سيتقدم الطلاب برغباتهم لمدة خمسة أيام، وينتهى إدخال أو تعديل الرغبات الساعة السابعة مساء فى آخر يوم للمرحلة، ويقوم الطالب بتسجيل رغباته بنفسه ويمكنه مراجعتها وطباعتها بما يقلل من الأخطاء فى إدخال البيانات، مع إتاحة إمكانية تعديل الرغبات لعديد من المرات خلال فترة التنسيق الخاصة بالمرحلة حتى إغلاق الموقع.
وأضاف أنه إذا اختار الطالب إحدى الكليات خارج النطاق الجغرافى المحدد له فإن برنامج الحاسب سيخطره فورا بأن الرغبة تتعارض مع التوزيع الجغرافى وعليه تعديل الرغبة واختيار الرغبة الصحيحة باستخدام الأسهم كما لن يقبل النظام رغبات الطالب إلا بعد استيفاء كل الرغبات 75 رغبة.
وتابع: يحدد الطالب أسلوب الاختيار إما بقطاعات التخصص المسموح بها لشعبته أو بالجامعات، ويختار الطالب الكلية أو المعهد التى يرغب الالتحاق بها عن طريق قوائم التوزيع الجغرافى المتدرج والتى تم استحداثها للحد من ظاهرة اغتراب الطلاب، كما يختار الطالب قطاع التخصص الذى يرغب فى الالتحاق بكلية من كلياته فتظهر له قائمة بالكليات المسموح له بها مرتبة فى مجموعات، حيث تنقسم قائمة الكليات المسموح له بالالتحاق بها إلى 3 مجموعات طبقا للإدارة التعليمية التابع لها مدرسته.
وأشار إلى أنه بعد الانتهاء من إدخال الرغبات يمكن طباعتها وسيحصل الطالب على إيصال برقم محدد، ومؤرخ بتاريخ وساعة التقديم، أما إذا تم تعديل الرغبات عدة مرات، سيحفظ أخر تعديل فقط ويتم التنسيق وفقا لأخر تعديل قمت به.
من جهته، أعلن السيد عطا، رئيس قطاع التعليم بوزارة التعليم العالى والبحث العلمى والمُشرف العام على مكتب التنسيق، أن عدد المُتقدمين لاختبارات القدرات وصل حتى الآن إلى 165 ألف طالب وطالبة على موقع التنسيق الإلكترونى للعام الجامعى الجديد 2022ــ 2023.
وأوضح عطا، أن موقع التنسيق الإلكترونى مُستمر فى استقبال رغبات الطلاب؛ لإجراء اختبارات القدرات حتى غدا الخميس، مشيرا إلى أن الموقع مُتاح للطلاب على مدى الـ24 ساعة، بالإضافة إلى معامل الحاسب الآلى بالجامعات.
وقال المُتحدث الرسمى لوزارة التعليم العالى، عادل عبدالغفار، إن اختبارات القدرات فى جميع الجامعات تسير بشكل مُنتظم بمتابعة من رؤساء الجامعات وإشراف مُباشر من نواب رؤساء الجامعات لشئون التعليم والطلاب، وبحضور قيادات الكليات من العمداء ووكلاء الكليات وبمشاركة أعضاء هيئة التدريس، مع تطبيق جميع الإجراءات الاحترازية المطلوبة.
وفى جامعة حلوان طرحت كلية الحاسبات والذكاء الاصطناعى برنامج المعلوماتية الطبية وهو برنامج مميز ضمن برامج الساعات المعتمدة بقسم نظم المعلومات بالكلية.
وأوضح عميد كلية الحاسبات والذكاء الاصطناعى جامعة حلوان، أسامة إمام، أن الجامعة تسعى لطرح مجموعة من البرامج الجديدة والمميزة بنظام الساعات المعتمدة التى تتواكب مع احتياجات سوق العمل وتعمل على إعداد طالب مؤهل فى جميع التخصصات والمجالات قادر على المنافسة على المستوى العالمى.
وأشار إلى أن برنامج المعلوماتية الطبية ضمن برامج نظم المعلومات حسب التصنيف العالمى للهيئة القومية المصرية للجودة مدرج ضمن البرامج التخصصية المختلطة بين أكثر من تخصص ليواكب التطور العالمى فى رسالة كلية الحاسبات والذكاء الاصطناعى.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك