محافظ جنوب سيناء الأسبق يتراجع: «تيران وصنافير» سعوديتان.. واسألوا الحكومة وهترد عليكم - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 1:22 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

محافظ جنوب سيناء الأسبق يتراجع: «تيران وصنافير» سعوديتان.. واسألوا الحكومة وهترد عليكم

اللواء عبدالمنعم سعيد محافظ جنوب سيناء الأسبق
اللواء عبدالمنعم سعيد محافظ جنوب سيناء الأسبق
سمير الوشاحي
نشر في: الإثنين 11 أبريل 2016 - 9:01 م | آخر تحديث: الإثنين 11 أبريل 2016 - 9:05 م

- السعودية مش هتاخد الجزيرتين في مكان تاني.. هيتعمل عليهم جسر بري من مصر للمملكة
- الرجوع إلى الحق فضيلة.. الموضوع لا يهم المواطنين لدرجة كبيرة


في واقعة غريبة، وبعد يوم واحد فقط من تصريحاته، تراجع اللواء عبدالمنعم سعيد محافظ جنوب سيناء الأسبق ورئيس هيئة عمليات القوات المسلحة الأسبق، عن تصريحاته وإقراره أن جزيرتي تيران وصنافير مصريتان 100%، وأكد أن الجزيرتين سعوديتا الأصل ومصر كانت تحميهما فقط.

بدأت الواقعة عندما استضاف الإعلامي وائل الإبراشي، اللواء عبدالمنعم سعيد في لقاء تليفزيوني ببرنامج «العاشرة مساءً»، مساء السبت، أعرب خلاله اللواء عبدالمنعم سعيد، عن اندهاشه مما تردد عن وقوع جزيرتي "تيران" وصنافير" ضمن المياه الإقليمية للمملكة العربية السعودية، قائلا: "هذه مفاجأة بالنسبة لي".

وأكد محافظ جنوب سيناء الأسبق أن الجزيرتين مصريتان بنسبة 100%، موضحا أنه لأول مرة يسمع أن للسعودية حقا فيهما، كما أنه لم يسمع من قبل أن المملكة سلمتهما لمصر عام 1950 لحمايتهما.

وفي اليوم التالي، استضاف برنامج «استوديو الأخبار»، اللواء عبدالمنعم سعيد في مداخلة هاتفية، وسأله عن وضع الجزيرتين، ليؤكد أن الجزر سعودية في الأصل، وظروف المنطقة هي من دفعت المملكة لتأمينهما.

وقال: «مصر والسعودية دول شقيقة ولا يجب الإساءة للعلاقات معهما.. السعودية مش هتاخد الجزيرتين في مكان تاني.. هيتعمل عليهم جسر بري من مصر للمملكة».

وبرر رئيس هيئة العمليات الأسبق أن حديثه ببرنامج «العاشرة مساءً»، كان يعني أن مصر تحمي الجزيرتين فقط، متابعا: «الرجوع إلى الحق فضيلة.. مش لازم تثار مشكلة في مصر خلال زيارة الملك سلمان.. الموضوع لا يهم المواطنين لدرجة كبيرة.. اسألوا الحكومة وهي ترد عليكم».

يٌذكر أن مجلس الوزراء قد أصدر بيانًا، مساء السبت، أعلن فيه عن التوقيع على اتفاق تعيين الحدود البحرية بين جمهورية مصر العربية والمملكة العربية السعودية حتى تتمكن الدولتين من الاستفادة من المنطقة الاقتصادية الخالصة لكل منهما، مؤكدًا أن "الرسم الفني لخط الحدود، بناءًا على المرسوم الملكي والقرار الجمهوري، أسفر عن وقوع جزيرتيّ صنافير وتيران داخل المياه الإقليمية للمملكة العربية السعودية".

 

اقرأ أيضا: محافظ جنوب سيناء الأسبق: «تيران وصنافير» مصريتان بنسبة 100%

 

تصريحاته ببرنامج استوديو الأخبار

 

 

تصريحاته ببرنامج العاشرة مساءً

 

 

 

 

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك