محافظ الأقصر يبحث أنسب السبل لتوزيع مخصصات الخطة الاستثمارية الحالية - بوابة الشروق
الأحد 16 يونيو 2024 6:16 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

محافظ الأقصر يبحث أنسب السبل لتوزيع مخصصات الخطة الاستثمارية الحالية

أ ش أ
نشر في: الخميس 11 يوليه 2019 - 2:42 م | آخر تحديث: الخميس 11 يوليه 2019 - 2:42 م

بحث مصطفى ألهم محافظ الأقصر، أنسب السبل لتوزيع النسب المخصصة لكل مركز ومدينة من المخصصات المالية بالخطة الاستثمارية للعام المالي الحالي 2019-2020، بما يضمن تنفيذ مشروعات تنموية وخدمية تعود بالنفع على المواطنين.

جاء ذلك خلال اجتماع المحافظ اليوم الخميس، بديوان عام المحافظة مع كل من نائبه محمد عبد القادر، والدكتور عماد أبو العزايم سكرتير مساعد المحافظة، ومحمد يحي رئيس مجلس إدارة شركة مياه الشرب والصرف الصحي، والمهندس أسعد مصطفى مدير مديرية الطرق والنقل، وياسر جاد مدير إدارة التخطيط ورؤساء المدن والمراكز، وعدد من مديري المديريات، والقيادات التنفيذية في المحافظة.

وأكد المحافظ ضرورة مراعاة عدة اعتبارات لضمان التوزيع العادل للمخصصات المالية لكل مركز ومدينة بالمحافظة وبنزاهة وشفافية، بحيث تشمل أولويات الإنفاق والصرف طبقا لاحتياجات المراكز والمدن، بما يتناسب مع الكثافة السكنية لكل مركز ومدينة مع التأكيد على أهمية ترشيد النفقات والحفاظ على المال العام.

كما استعرض سكرتير عام المحافظة ​هشام شادي الخطة الاستثمارية للمحافظة المقرر تنفيذها خلال العام المالي الجديد حيث، موجها بإدراج المشروعات ذات الأولوية المهمة التي تؤثر بشكل مباشر على تلبية احتياجات المواطنين، وعدم إدراج أي مشروع بالخطة إلا بعد التأكد من وجود الدراسات والمقايسات اللازمة له.

وعرض رؤساء المراكز والمدن احتياجات كل مركز ومدينة ومتطلباتها طبقا للأولويات الملحة، حيث تضمنت المتطلبات رصف الطرق ودعم مشروعات الكهرباء والمياه والصرف الصحي وتحسين البيئة وحاجة المراكز والمدن لبعض المعدات الجديدة التي تساهم في تسهيل مهام وأعمال الأجهزة التنفيذية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك