«عبد العال» لشباب النواب: أنتم مستقبل الدولة المصرية - بوابة الشروق
الثلاثاء 16 أبريل 2024 11:51 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«عبد العال» لشباب النواب: أنتم مستقبل الدولة المصرية

الدكتور علي عبد العال رئيس مجلس النواب
الدكتور علي عبد العال رئيس مجلس النواب
أحمد البرديني
نشر في: الخميس 11 أغسطس 2016 - 2:56 م | آخر تحديث: الخميس 11 أغسطس 2016 - 2:56 م
قال النائب جون طلعت، عضو مجلس النواب عن دائرة الساحل، إن الدكتور علي عبد العال رئيس مجلس النواب يهدف من خلال الاجتماعات مع شباب النواب إلى التواصل المباشر، والاستماع لمشكلاتهم والعقبات التي تواجههم تحت قبة البرلمان.


كان رئيس مجلس النواب، قد عقد اجتماعا مع النواب والنائبات الشباب بناء على دعوة منه، أمس، تحت سن الـ 35 في المجلس، واستغرق اللقاء أكثر من ساعتين، استمع خلالها رئيس المجلس لاحتياجات الشباب ووجهات نظرهم ومقترحاتهم في إطار تطوير العمل البرلماني.

وأضاف طلعت، في تصريحات لـ"الشروق"، أن رئيس المجلس أشاد بتجربة الشباب في الدورة البرلمانية الحالية، مؤكدا لهم أنهم يمثلون المستقبل والحلم بالنسبة للدولة المصرية.

وبحسب طلعت، فإن رئيس المجلس حثهم على ضرورة الاستفادة من تجربة البرلمان؛ لتشجيع الشباب على المشاركة في العملية السياسية بعد ثورتي 25 يناير و30 يونيو.

وأشار طلعت إلى أن النواب الشباب الذين شاركوا في الاجتماع مع رئيس المجلس، طالبوا بإعطاء حق الكلمة للنواب الشباب خلال الجلسات العامة، للتعبير عن آرائهم في القضايا ومشروعات القوانين التي تناقش.

ولفت نائب الساحل إلى أن النواب واجهوا رئيس المجلس بغياب التعاون مع الوزراء والمحافظين، بسبب تقاعسهم عن تقديم الخدمات في دوائرهم، ما تسبب في إحداث أزمات مع أهالي الدائرة، وهو ما وعد عبد العال بمناقشته مع الوزراء خلال الفترة المقبلة.

وبحسب المشاركين في الاجتماع، أكد الدكتور علي عبد العال أن أعضاء البرلمان الحالي استطاعوا في الفترة الصغيرة أن يحققوا إنجازًا يحسب لهم بمقارنة مع إنجاز برلمان 2005 حيث تم إنجاز 1422 بيانا عاجلا و50 طلب مناقشة و9 مشاريع قوانين تم الموافقة على 2 منهم و23 استجوابا، وتم الموافقة على عدد من الاتفاقيات الدولية.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك