الشرطة البريطانية تحذر نشطاء المناخ من استخدام طائرات مسيرة لتعطيل الطيران بمطار هيثرو - بوابة الشروق
الأحد 22 سبتمبر 2019 2:27 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

ما رأيك في اختيار حسام البدري لتدريب المنتخب الوطني الأول لكرة القدم؟

الشرطة البريطانية تحذر نشطاء المناخ من استخدام طائرات مسيرة لتعطيل الطيران بمطار هيثرو

مطار هيثرو البريطاني
مطار هيثرو البريطاني
(د ب أ)
نشر فى : الأربعاء 11 سبتمبر 2019 - 8:16 م | آخر تحديث : الأربعاء 11 سبتمبر 2019 - 8:16 م

حذرت الشرطة النشطاء المعنيين بالتغير المناخي من أنهم قد يواجهون تهما جنائية إذا مضوا قدما في خطة لاستخدام الطائرات المسيرة بعد غد الجمعة لتعطيل الرحلات الجوية، في مطار هيثرو بلندن، أكثر المطارات ازدحاماً في بريطانيا.

قالت مجموعة "هيثرو بوز" إنها تعتزم إجبار السلطات على تعليق الرحلات في هيثرو "كرد فعل على عدم إحراز الحكومة تقدمًا بناءً في مجال المناخ والظروف البيئية الطارئة التي أعلنها البرلمان في الأول من مايو".

وقال لورانس تايلور، نائب مساعد مفوض شرطة العاصمة لندن، إن قواته "تستعد لهذا الاحتجاج منذ عدة أسابيع" في محاولة للحد من الاضطرابات في المطار.

وقال تايلور في بيان "أعلنت هذه المجموعة من النشطاء اعتزامها إطلاق طائرات مسيرة بالقرب من مطار هيثرو بصورة غير قانونية صباح يوم الجمعة بهدف وحيد، هو التسبب في اضطراب كبير في الرحلات الجوية المخطط لها".

وأضاف: "هذا استهداف متعمد وإجرامي لجزء أساسي من البنية التحتية الوطنية في المملكة المتحدة التي يعتمد عليها الآلاف من الناس كل يوم ولن يتم التساهل معه"، وحث الناشطين على إعادة النظر في خططهم.

وقالت مجموعة "هيثرو بوز" أمس الثلاثاء إنها "ملتزمة التزاما تاما بمبادئ اللاعنف والشفافية والمساءلة والتعاون مع الشرطة إلى أقصى حد ممكن".

وذكر مطار هيثرو أنه يعمل لضمان بقائه مفتوحًا بعد غد الجمعة "رغم تهديد من نشاط احتجاجي غير قانوني ينطوي على استخدام طائرات بدون طيار".

وقال المطار في بيان عبر موقع تويتر: "نود أن نطمئن الركاب بأننا سنستخدم أنظمة الحد من تحليق الطائرات المسيرة والكشف عنها وتقييمات الوضع، و(كما سنستخدم) شراكتنا مع السلطات لتقليل أي اضطراب مقصود والحفاظ على سلامتكم".



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك