800 عامل في مصنع بالمنوفية يضربون عن العمل احتجاجا على تعسف المستثمر التركي - بوابة الشروق
الجمعة 2 ديسمبر 2022 6:55 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد قرار المجلس الأعلى للإعلام بشأن فحص تجاوزات قناة الزمالك بعد حلقات رئيس النادي؟

800 عامل في مصنع بالمنوفية يضربون عن العمل احتجاجا على تعسف المستثمر التركي

أرشيفية
أرشيفية
أحمد عادل
نشر في: الثلاثاء 11 أكتوبر 2011 - 4:30 م | آخر تحديث: الثلاثاء 11 أكتوبر 2011 - 4:30 م

أعلن عمال شركة ميجا "تكستايل" للملابس الجاهزة بمدينة السادات البالغ عددهم 800 عاملا وعاملة اليوم الثلاثاء إضرابهم عن العمل ورفضهم لعرض على كمال صاحب الشركة التركى الجنسية بفصل 47 عاملا من بينهم أعضاء اللجنة النقابية المستقلة وذلك فى مقابل السماح لباقى العمال بالعمل.

 

وأكد عمال الشركة إضرابهم عن العمل بدعوي إنهم لن يعملوا إلا بعد دخول زملائهم الذين قام بعض المسلحين الذين استأجرهم صاحب العمل بمنعهم من الدخول يومي أمس الإثنين واليوم الثلاثاء.

 

وتوجه الآن أكثر من 400 عاملا وعاملة إلى مقر الحاكم العسكرى فى مدينة شبين الكوم لتقديم شكوى ضد صاحب العمل الذى واصل فى الشهور القليلة الماضية التضييق على أعضاء النقابة المستقلة وتوقيع جزاءات غير مبررة على العمال لإجبارهم على تقديم استقالتهم من النقابة -علي حد قولهم-.

 

وقامت إدارة الشركة صباح أمس بمنع دخول محمود عبد الناصر رئيس النقابة المستقلة ومحمد حسن عضو اللجنة النقابية ومعهم 30 عاملا آخر مستعينه بمسلحين من العرب الذين يسكنون بالمنطقة وقام أكثر من 50 عاملا وعاملة بالتضامن مع زملائهم المهددين بالفصل وتم تحرير محضر فى قسم شرطة مدينة السادات وشكوى فى مكتب العمل.

 

وأوضح محمود عبد الناصر فى أقواله أنه فضل عدم الاحتكاك بالمسلحين الذين منعوه بالقوة من دخول الشركة وذلك خوفا على أرواح زملائه من العمال الذين يعيشون فى حالة رعب منذ أسبوع عقب استعانة صاحب الشركة بالمسلحين لتهديد العمال ومنعهم من التضامن مع أعضاء اللجنة النقابية المستقلة بعد أن قررت إدارة الشركة فصل أعضاء اللجنة بدعوى تحريضهم العمال على المطالبة بحقوقهم.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك