في «اليوم العالمي للفتاة».. أمنيات بحياة أفضل للفتيات في كل أنحاء العالم - بوابة الشروق
السبت 11 مايو 2024 11:26 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

في «اليوم العالمي للفتاة».. أمنيات بحياة أفضل للفتيات في كل أنحاء العالم

ارشيفية
ارشيفية
كتبت: مي زيادي
نشر في: الثلاثاء 11 أكتوبر 2016 - 7:18 م | آخر تحديث: الثلاثاء 11 أكتوبر 2016 - 7:18 م
"كل عام وكل فتاة قوية، مستقلة، متعلمة، قادرة على الدفاع عن حقوقها وقول لأ" بهذه الجملة، هنأ مركز "تدوين" لدراسات النوع الاجتماعي، فتيات العالم، تزامنا مع الاحتفال باليوم العالمي للفتاة الموافق 11 أكتوبر، وفقا لما أعلنته الأمم المتحدة.

وقال مركز "تدوين"، عبر صفحته الرسمية بالفيسبوك اليوم الثلاثاء، إن "كثير من الفتيات مازلن يتعرضن للحرمان من التعليم، وختان الإناث، والزواج المبكر، والعنف الجسدي والعنف المنزلي، والتحرش الجنسي بهن فى أماكن العمل أو الأماكن العامة أو من الأقرباء"، داعيا إلى التكاتف من أجل إنهاء معاناة الفتيات مما يواجهنه.

فيما دشن عدد من مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك وتويتر" هاشتاج بعنوان "اليوم العالمي للفتيات" “#Girl_Child_Day "، لتبادل الأراء حول أوضاع الفتيات في كل أنحاء العالم، ولرفع الوعي بأهمية دعم قضايا النساء ومساعدتهن في أن ينعموا بحياة أفضل.

واحتفل موقع "فيسبوك" باليوم العالمي للفتاة من خلال إطلاق هاشتاج "أنا أدعم الفتيات" “I stand with girls” ، ودعوة المستخدمين إلى وضع إطار حول صورهم الشخصية لحسابتهم الرسمية مدون عليها عبارة "أنا أدعم الفتيات".

11 أكتوبر، هو اليوم الذي أعلنته الأمم المتحدة، يوما عالميا للاحتفال بـ"الفتاة" أو "الطفلة"، من أجل الدعوة إلى حماية حقوق الفتيات على مستوى العالم، والمطالبة بتوفير فرص للحياة أفضل لهن، ورفع الوعي من عدم المساواة التي تواجهها الفتيات في جميع أنحاء العالم على أساس جنسهن .

وقالت "الأمم المتحدة" عبر موقعها الالكتروني، بمناسب اليوم العالمي للفتاة، إن "هناك أكثر من 1.1 بليون فتاة تقل أعمارهن عن 18 عاماً يتهيأن لمواجهة المستقبل. ولذلك، فإن تحقيق المساواة بين الجنسين في أهداف التنمية المستدامة الطموحة يسلط الضوء على طغيان الحرمان والتمييز التي تتحمله الفتيات بصورة يومية في كل مكان".


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك