أمريكا تفرض على «بوينج» تعديل طائراتها بعد كارثة الطائرة الإثيوبية - بوابة الشروق
السبت 20 أبريل 2024 6:14 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

أمريكا تفرض على «بوينج» تعديل طائراتها بعد كارثة الطائرة الإثيوبية


نشر في: الثلاثاء 12 مارس 2019 - 12:18 م | آخر تحديث: الثلاثاء 12 مارس 2019 - 12:18 م

انضمام سنغافورة والبرازيل والمكسيك إلى قائمة الدول المقاطعة لاستخدام طائرات "بوينج 737 ماكس"
أعلنت إدارة الطيران الفيدرالية الأمريكية، أمس الأثنين، أن الولايات المتحدة ستفرض على شركة بوينج إجراء تعديلات على طرازي 737 ماكس 8 و737 ماكس 9 تشمل بخاصة البرمجيات ونظام تفادي سقوط الطائرة، على خلفية حادث تحطم الطائرة الإثيوبية .
وأوضحت الهيئة التي قررت السماح لطراز 737 ماكس 8 بمواصلة التحليق أن شركة بوينج ملزمة بتنفيذ هذا الطلب "في مهلة أقصاها شهر أبريل"، بحسب وكالة الصحافة الفرنسية.
وقتل طاقم وركاب طائرة بوينج 737 ماكس 8 تشغلها الخطوط الجوية الإثيوبية الـ157 جميعاً بعد تحطّمها الأحد. وفي أواخرأكتوبر الماضى، سقطت طائرة بوينغ 737 ماكس 8 تابعة للخطوط "لايون اير" الإندونيسية في مياه جاوة ما أدى إلى مقتل 189 شخصاً كانوا على متنها.
وتفرض التعديلات على بوينج تحديث برامج التدريب وإرشادات طواقم الطائرات.
وأورد البيان أن الإدارة أبلغت سلطات ملاحة جوية دولية أخرى بأنها ستطلعها قريبا على معلومات حول سلامة طائرات بوينج 737 ماكس 8.
ويشارك فريق من إدارة الطيران الفيدرالية الأمريكية في التحقيقات بشان تحطم الطائرة الإثيوبية إلى جانب محققين من المجلس الوطني لسلامة النقل. وعثر المحققون، أمس الاثنين، على الصندوقين الأسودين للطائرة الإثيوبية.
فى سياق متصل، أعلنت هيئة تنظيم الطيران المدني في سنغافورة، اليوم الثلاثاء، حظر مؤقت لاستخدام طائرات بوينج 737 ماكس في مجالها الجوي، بعد كارثة تحطّم الطائرة الاثيوبية.
وقالت الهيئة إن "سيلك اير" الجناح الإقليمي لشركة الطيران السنغافورية تشغل 6 طائرات من طراز بوينج ماكس، مضيفة أن قرار "التعليق سيعاد النظر فيه حين تتوافر معلومات السلامة ذات الصلة".
وفى البرازيل، أعلنت شركة طيران جول البرازيلية أنها أوقفت مؤقتا استخدام طائراتها من طراز بوينج 737 ماكس 8.
وتشغل الشركة سبع طائرات من طراز 737 ماكس 8 من بين 121 طائرة بوينج في أسطولها.
وفى الأرجنتين، أعلنت رابطة الطيارين أن الطيارين الأرجنتينيين يرفضون، بعد كارثة الطائرة الإثيوبية القيام برحلات على متن طائرة "بوينج 737 ماكس"، قبل حصولهم على ضمانات الأمن، وفقا لموقع "روسيا اليوم" الإخبارى.
كما أعلنت شركة إير مكسيكو للخطوط الجوية التخلى المؤقت عن استخدام طائرات "بوينج 737 ماكس"، وذلك لحين الحصول على معلومات مقنعة حول نتائج التحقيق في حادث الطائرة الإثيوبية.
وكانت كل من إثيوبيا والصين والمغرب وإندونيسيا قد أعلنت، وقف استخدام طائرات "بوينج 737 ماكس"، بسبب حادث الطائرة الإثيوبية المنكوبة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك