تباين أسعار الخضراوات والفاكهة فى الأسبوع الأول من شهر رمضان - بوابة الشروق
الأحد 28 أبريل 2024 3:53 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

تباين أسعار الخضراوات والفاكهة فى الأسبوع الأول من شهر رمضان

كتب ــ إسلام جابر:
نشر في: الأحد 12 مايو 2019 - 12:25 ص | آخر تحديث: الأحد 12 مايو 2019 - 12:25 ص

تجار: الطماطم بين 8 و10 جنيهات والبطاطس بـ 6 جنيهات وورق العنب وصل إلى 23 جنيهًا
بائعة: الإقبال على الشراء جيد حتى الآن.. والموردون وأسواق الجملة يتحكمون فى سعر الفاكهة
أكد نائب رئيس شعبة الخضراوات والفاكهة باتحاد الغرف التجارية بالقاهرة حاتم نجيب، تباين أسعار الخضراوات خلال الأسبوع الأول من شهر رمضان، حيث استقرت أسعار بعض الأصناف مثل البطاطس والبصل والطماطم، وانخفضت أسعار آخرى مثل الفلفل والباذنجان، فيما ارتفعت أسعار ورق العنب والليمون والبامية.
وأرجع نجيب، فى تصريحات لـ«الشروق»، ارتفاع أسعار عدد من أصناف الخضراوات إلى نقص المعروض، مشيرا إلى أن الطلب على الخضراوات يرتفع خلال شهر رمضان إلى ثلاثة أمثال الأيام الأخرى، واصفا ذلك بالثقافة التى تحتاج إلى التغيير، قائلا: «إنه عند زيادة الاقبال على شراء سلعة متوافرة بالأسواق بكميات كبيرة ستتناقص وسيرتفع سعرها».
وأضاف، أن عدم استقرار المناخ ودرجات الحرارة له عامل أيضا فى نقص عدد من الأصناف وبالتالى ارتفاع أسعارها، مؤكدا أن الخضراوات بشكل عام تحتاج لطقس دافئ معتدل، مطالبا المواطنين بالحصول على احتياجاتهم فقط وعدم شراء كميات كبيرة بغرض التخزين لآن ذلك يؤدى إلى ارتفاع الأسعار.
وأكد عدد من التجار خلال جولة ميدانية لـ«الشروق»، بإحدى أسواق منطقة الدقى فى الجيزة، تباين أسعار بعض أصناف الخضراوات والفاكهة، خلال الأسبوع الأول من شهر رمضان.
وقال محمد أمين، بائع بأحد محال الخضراوات بالسوق، إن ارتفاع الأسعار فى هذه الفترة متوقع، لأن الطلب يزداد مع دخول شهر رمضان.
وأضاف أمين، أن سعر كيلو الطماطم يتراوح ما بين 8 و10 جنيهات، فيما وصل سعر كيلو البطاطس إلى 6 جنيهات، وسجل سعر كيلو الخيار 6 جنيهات، ووصل سعر الباذنجان إلى 7 جنيهات للكيلو، وتراوحت أسعار الفلفل من 8 جنيهات إلى 10 جنيهات.
وأشار إلى أن سعر كيلو الليمون وصل إلى 20 جنيها، وسجل سعر البصل 6 جنيهات للكيلو، وتباع الملوخية، بسعر 6 جنيهات للكيلو، وبلغ سعر كيلو ورق العنب 23 جنيها، موضحا أن هناك زيادة فى الأسعار بنحو 30% مقارنة مع موسم رمضان العام الماضى فى عدد من الأصناف.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك