كريتشيكوفا تهزم بافليوشنكوفا وتتوج بلقب رولان جاروس للمرة الأولى - بوابة الشروق
الإثنين 2 أغسطس 2021 8:11 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

ما مدى رضاك عن أداء المنتخب الأوليمبي بعد الخروج من ربع نهائي أولمبياد طوكيو؟


كريتشيكوفا تهزم بافليوشنكوفا وتتوج بلقب رولان جاروس للمرة الأولى

د ب أ
نشر في: السبت 12 يونيو 2021 - 6:34 م | آخر تحديث: السبت 12 يونيو 2021 - 6:37 م

توجت التشيكية بربورا كريتشيكوفا بلقب بطولة فرنسا المفتوحة للتنس (رولان جاروس) للمرة الأولى في تاريخها بعد فوزها اليوم السبت على الروسية أناستازيا بافليوشنكوفا في المباراة النهائية لثاني بطولات الجراند سلام الأربع الكبرى للموسم الحالي.
وحسمت كريتشيكوفا الفوز على بافليوشنكوفا بنتيجة 6 /1 و2 /6 و6 /4
وشاركت اللاعبتان في نهائي إحدى البطولات الكبرى للمرة الأولى في مسيرتيهما.
وفجرت كريتشيكوفا مفاجأة كبيرة في المربع الذهبي بفوزها على اليونانية ماريا ساكاري المصنفة السابعة عشر بمجموعتين مقابل مجموعة في الوقت الذي فازت فيه بافليوتشنكوفا على السلوفينية تامارا زيدانسيك بمجموعتين دون رد.
وفازت كريتشيكوفا غير المصنفة بالمجموعة الأولى بسهولة لكن بافليوشنكوفا استعادت إتزانها في المجموعة الثانية لتحسمها لصالحها، لكن اللاعبة التشيكية نجحت في تحويل تأخرها 2 /3 في المجموعة الثالثة إلى فوز مستحق، لتربح المباراة في ساعة واحدة و58 دقيقة.
وباتت كريتشيكوفا سادس لاعبة على التوالي تفوز بلقبها الأول في رولان جاروس، لكنها أول تشيكية تحقق هذا الإنجاز منذ أن سارت هانا ماندليكوفا على نفس النهج في عام 1981، علما بأن مارتينا نافراتيلوفا المولودة في التشيك فازت باللقب مرتين في عامي 1982 و1984 لكن كانت تلعب بأسم الولايات المتحدة الأمريكية.
وبإمكان كريتشيكوفا أن تتوج أيضا بلقب زوجي السيدات حيث تلعب في النهائي رفقة مواطنتها كاترينا سينياكوفا.
وسبق لكريتشيكوفا التتويج بلقبين في الجراند سلام لكن في فئة الزوجي، رفقة سينياكوفا بجانب ثلاثة القاب أخرى في الزوجي المختلط.
وتوجت كريتشيكوفا بأول لقب في مسيرتها في بطولات الرابطة العالمية للاعبات التنس المحترفات الشهر الماضي عبر بطولة ستراسبورج قبل أن تحرز لقب رولان جاروس في المشاركة الخامسة لها بالقرعة الرئيسية لبطولات الجراند سلام.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك