استكمال المفاوضات لإنشاء منطقة بولندية في «اقتصادية قناة السويس» - بوابة الشروق
السبت 27 أبريل 2024 10:36 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

استكمال المفاوضات لإنشاء منطقة بولندية في «اقتصادية قناة السويس»

استكمال المفاوضات لإنشاء منطقة بولندية فى "اقتصادية قناة السويس"
استكمال المفاوضات لإنشاء منطقة بولندية فى "اقتصادية قناة السويس"
كتبت- أميرة محمدين:
نشر في: الأربعاء 12 يوليه 2017 - 2:16 م | آخر تحديث: الأربعاء 12 يوليه 2017 - 2:16 م

قال الفريق مهاب مميش، رئيس هيئة قناة السويس ورئيس المنطقة الاقتصادية لقناة السويس، إن الفترة المقبلة ستشهد خطوات جادة في إنشاء منطقة اقتصادية بولندية بمحور تنمية قناة السويس والتى تمثل إضافة للمنطقة تساهم فى زيادة تنافسيتها والإقبال عليها.

وأضاف مميش خلال استقباله وفد بولندي، اليوم الأربعاء، بالإسماعيلية، من مسئولي المنطقة الاقتصادية لإقليم بوميرنيا ضم رئيس الغرفة البولندية الإفريقية التجارية فيليب ساس، وسكرتير أول الشئون الاقتصادية يانسيك بودا وبعض مسئولى المنطقة الاقتصادية البولندية. 

وأشار إلى أن مصر على استعداد للتعاون مع بولندا في مجالات الاستثمار والصناعة، مؤكدًا تنوع الفرص الاستثمارية بشكل خاص في محور التنمية والمناطق الصناعية التابعة للمنطقة الاقتصادية، لما تتمتع به من تنوع جغرافي وحوافز جاذبة للاستثمار.

من جانبه، قال فيليب ساس إن هذه الزيارة الثانية للمنطقة الاقتصادية لرؤية المشروعات على أرض الواقع وجمع المعلومات والبيانات لعرضها على المستثمرين البولندين الراغبين في الاستثمار بمصر. 

وأضاف أن الاتفاقيات التجارية الحرة الموقعة عليها مصر، من شأنها تسهيل التداول التجاري بين مصر وإفريقيا، باعتبار مصر بوابة للسوق العالمي من خلال طريق الحرير وما تمتلكه من عمالة ماهرة وانخفاض تكلفة الاستثمار فى مصر.

وتوجه الوفد لزيارة المجرى الملاحي لقناة السويس الجديدة وكوبري السلام والمزارع السمكية وأنفاق بورسعيد وزار الوفد المنطقة الجنوبية بمرافقة اللواء محفوظ طه نائب رئيس الهيئة وتفقد المطور الصناعي «SIDC» السويس للتنمية الصناعية والمطور الصيني تيدا والمصانع العاملة بمنطقة العين السخنة.

واستقبل الوفد اللواء بحري عبد القادر درويش نائب رئيس الهيئة للمنطقة الشمالية ومديرى منطقة وادي التكنولوجيا والقنطرة غرب بالإسماعيلية ومينائى شرق وغرب بورسعيد. 

وشاهد الوفد عرضًا عن المنطقة الاقتصادية ووادي التكنولوجيا وتجهيزات البنية التحتية والمرافق في القنطرة غرب لتصبح مؤهلة لإقامة المشروعات الصغيرة والمتوسطة، بجانب عرض الفرص الاستثمارية بمنطقة شرق بورسعيد وتجهيزات التربة وأرصفة الميناء لاستقبال السفن العملاقة وشحن وتداول الحاويات وإقامة مناطق لوجستية في المنطقة.

يذكر أن، الوفد سبق وزار المنطقة الاقتصادية في يوليو الماضي وتم توقيع مذكرة تفاهم بين الجانبين ببولندا في فبراير الماضي، ومن المنتظر توقيع اتفاقية بين الجانبين لإنشاء المنطقة خلال زيارة الرئيس البولندي لمصر في أكتوبر المقبل.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك