فيديو.. مستشار رئيس الوزراء: حديث مدبولي اليوم اتسم بالمصارحة - بوابة الشروق
الخميس 16 مايو 2024 9:22 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

فيديو.. مستشار رئيس الوزراء: حديث مدبولي اليوم اتسم بالمصارحة

هديل هلال
نشر في: السبت 12 سبتمبر 2020 - 10:40 م | آخر تحديث: السبت 12 سبتمبر 2020 - 10:41 م

قال هاني يونس، المستشار الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء، إن حديث الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اليوم اتسم بالمصارحة والمكاشفة، مشيرًا إلى أن «مدبولي» شرح الموقف بالنسبة للتعديات على الأراضي الزراعية ومخالفات البناء.

وأضاف يونس، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «على مسؤوليتي»، الذي يقدمه الإعلامي أحمد موسى عبر فضائية «صدى البلد»، مساء السبت، أن التعديات ومخالفات البناء أحد الملفات الصعبة جدًا والتحديات التي تواجه الحكومات الحالية والسابقة.

وتابع أن النظام السياسي الحالي دأب منذ تولي الرئيس عبدالفتاح السيسي المسؤولية أن يقتحم كل المشكلات والتحديات التي عانى منها المصريون على مدار السنوات السابقة.

وأشار إلى ملف تطوير المناطق العشوائية غير الآمنة، كأحد الملفات الصعبة التي لم تنجح أي حكومة أو نظام سابق في اختراقه، متابعًا: «أصبح من الماضي الآن، وبنهاية العام سينتهي المصريون من العشوائيات غير الآمنة كتل العقارب وعشش محفوظ التي كانت صعبة في السكن للأهالي ولا تحقق لهم جودة الحياة».

وعدد مستشار رئيس الوزراء عدد الملفات التي نجحت الدولة في إدارتها مثل؛ ملف الكهرباء وتحقيق فائض بآلاف الميجاوات، وملف رغيف العيش الذي يحصل عليه المواطن بكرامة الآن، إضافة إلى ملف البنزين والغاز، مؤكدًا أن الدولة تسير في كل الملفات الصعبة بخطى واثقة.

وأوضح أن التصوير الجوي للتعديات على الأراضي الزراعية ومخالفات البناء، وضح صعوبة الملف»، مستطردًا أن «مصر تخسر كثيرًا في أراضيها الزراعية أو التشويه العمراني بالبناء المخالف».

وذكر أن الدولة المصرية لم تعانِ من أزمة عدم توافر السلع الغذائية، في ظل أزمة فيروس كورونا المستجد «كوفيد - 19»، كما حدث ببعض الدول، مشددًا على أهمية المحافظة على كل شبر من الأراضي الزراعية؛ لضمان غذاء آمن للموطنين، باعتباره ملف أمن قومي للجميع.

وعقد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، وعدد من الوزراء، اليوم السبت، لقاءً مفتوحا مع عدد من الإعلاميين والصحفيين والكتاب، بشأن ملف التصالح في مخالفات البناء، ووقف التعديات على الأراضي الزراعية.

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك