فيديو.. علي حجازي: نسعى لتغطية مصر بالتأمين الصحي خلال 8 سنوات - بوابة الشروق
السبت 4 مايو 2024 6:12 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

فيديو.. علي حجازي: نسعى لتغطية مصر بالتأمين الصحي خلال 8 سنوات

د. علي حجازي رئيس هيئة التأمين الصحي
د. علي حجازي رئيس هيئة التأمين الصحي
آية نجم الدين
نشر في: الثلاثاء 12 ديسمبر 2017 - 2:16 ص | آخر تحديث: الثلاثاء 12 ديسمبر 2017 - 2:16 ص
قال علي حجازي، رئيس هيئة التأمين الصحي، إن قانون التأمين الصحي ليس قانون وزارة الصحة فقط، فهو قانون الدولة، مشيرًا إلى أن الدولة ممثلة في كل الوزارات، ولكن أول شريك في هذا الأمر هو وزارة المالية.

وأوضح «حجازي»، خلال لقائه عبر برنامج «كل يوم»، المذاع على فضائية «أون إي»، مساء الإثنين، أن وزارة المالية ستقوم بتغطية 35% من الشعب المصري غير القادر، بما يوازي 27 مليون مواطن.

وأكد أنه على الدولة فى أي محافظة تمويل غير القادرين، مشيرًا إلى أنه في حالة حصولنا على الخبرة في القطاع الصحي، سنستطيع تغطية محافظة تلو الأخرى بشكل أسرع.

وأردف رئيس هيئة التأمين الصحي، أننا لا نعرف كم عدد المحافظات التى سيتم تغطيتها بالتأمين الصحي، لافتًا إلى أن ذلك متوقف على قدرة الدولة المالية ومصادر التمويل، وبالتالي سيتم البدء بشكل تدريجي في المحافظات.

وتابع أن التأمين الصحي في أي دولة في العالم يستغرق من 13 إلى 15 عاما، لكي يغطى جميع المحافظات، مشيرًا إلى أن الخبرة مع القدرة والاستدامة المالية، من الممكن أن تساعد مصر في تغطية جميع محافظاتها بالتأمين الصحي خلال 8 أو 9 سنوات.

يذكر أن لجنة الشئون الصحية بمجلس النواب، برئاسة الدكتور محمد العمارى، قد وافقت نهائيًا على مشروع قانون التأمين الصحى الاجتماعى الشامل المقدم من الحكومة، بعد انتهاء مناقشة جميع مواده وحسم باب التمويل.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك