الأردن: إفراج بكفالة عن إعلاميين نشرا رسما «مسيئا» للمسيح - بوابة الشروق
السبت 4 مايو 2024 8:10 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

الأردن: إفراج بكفالة عن إعلاميين نشرا رسما «مسيئا» للمسيح

عمان - د ب أ
نشر في: الأربعاء 12 ديسمبر 2018 - 8:43 م | آخر تحديث: الأربعاء 12 ديسمبر 2018 - 8:43 م

وافق المدعي العام الأردني في العاصمة عمّان، اليوم الأربعاء، على الإفراج بكفالة عن ناشر موقع إخباري ومحررة في الموقع، بعد يومين على توقيفهما على خلفية نشر رسم اعتبر "مسيئًا" للمسيح، والذي أثار جدلًا عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

وقال مصدر قضائي إن "مدعي عام عمان وافق على إخلاء سبيل الإعلامي محمد الوكيل، ومحررة الموقع الصحفية المتدربة غدير أربيحات بكفالة"، وذلك بعد أن تقدّم ثلاثة نواب بطلب "التكفيل".

وتقدم مجلس رؤساء الكنائس في الأردن هو الآخر لمدعي عام عمان، بمذكرة تسامح ومحبة حول هذا الموضوع.

وقرر مدعي عام عمان قرر توقيف الوكيل وربيحات للتحقيق بتهمة "إثارة النعرات الطائفية التي تتراوح عقوبتها في حال الإدانة السجن ما بين 6 أشهر إلى ثلاث سنوات". كما وجهت لهما تهمتي "إهانة الشعور والمعتقد الديني" و"مخالفة قانون المطبوعات والنشر بالإساءة لأحد الأديان".

ونشر موقع "الوكيل الإخباري" قبل أيام على صفحته في فيسبوك، لوحة العشاء الأخير للفنان الايطالي ليوناردو دا فينشي تم التلاعب فيها.

وتحظى لوحة العشاء الأخير برمزية مقدسة لدي المسيحيين.

وكان الوكيل، الذي يقدم برامج لعدة محطات اذاعية، رفع الصورة وقدم اعتذارا مسجلا عن نشرها، مشيرا إلى أن إحدى المحررات المتدربات وقعت في "خطأ" غير مقصود عبر نشر الصورة، وذلك قبل استدعائه من قبل وحدة "الجرائم الالكترونية" في الأمن العام.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك