المالية: تكافل وكرامة ساهمت في تقليل معدلات الفقر بنسبة 5.2% خلال العام المالي قبل الماضي - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 8:22 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

المالية: تكافل وكرامة ساهمت في تقليل معدلات الفقر بنسبة 5.2% خلال العام المالي قبل الماضي

محمد معيط، وزير المالية
محمد معيط، وزير المالية
سارة حمزة
نشر في: الأحد 12 ديسمبر 2021 - 4:56 م | آخر تحديث: الأحد 12 ديسمبر 2021 - 4:56 م

كشف محمد معيط، وزير المالية، أن رفع كفاءة الإنفاق العام أدت إلى خفض معدلات الفقر وتوفير حياة كريمة للمصريين، وأن برامج المساعدات النقدية «تكافل وكرامة، ومعاش الضمان الاجتماعب» التي تبنتها الحكومة نجحت في تحقيق مستهدفاتها، وفقًا لتقديرات البنك الدولي في دراسة خلال العام المالي ٢٠١٩/ ٢٠٢٠جاء ذلك وفقا لبيان وزارة المالية اليوم.

وبحسب البيان فان تقديرات البنك الدولى تشير إلى أن برامج الدعم المباشر أو التمويلات النقدية «تكافل وكرامة ومعاش الضمان الاجتماعى» أسهمت فى تقليل معدلات الفقر بنسبة ٥,٢٪ خلال العام المالى ٢٠١٩/ ٢٠٢٠، وساعدت كثيرًا فى الوصول للمستحقين، على نحو يسهم في إرساء دعائم العدالة الاجتماعية.

وأشار إلى مراعاة الحكومة البعد الاجتماعي في استراتيجية التصدى لجائحة «كورونا» وتخفيف تداعياتها، وقد بلغ حجم الإنفاق على برنامج دعم السلع الغذائية خلال العام المالي ٢٠١٩/ ٢٠٢٠ نحو ١,٤٪ من الناتج المحلي الإجمالي.

أوضح البيان أن البرنامجين يشملان جميع الأسر الفقيرة والمستحقة، حيث أن ٨٦٪ من المستفيدين ببرنامجى «تكافل وكرامة» خلال العام المالى ٢٠١٩/ ٢٠٢٠ ضمن أفقر ٤٠٪ من المصريين بما يعكس أهمية حرص الحكومة على ميكنة منظومة الدعم النقدى بالكامل، وإنشاء قاعدة بيانات تضم الأسر الفقيرة لضمان الوصول للمستحقين.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك