طريقة تحضير الدجاج بصوص الليمون.. ماذا يفعلان معا لجسمك عند تناولهما؟ - بوابة الشروق
الأربعاء 29 يناير 2020 12:42 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل ستحرص على زيارة معرض القاهرة الدولي للكتاب هذا العام؟

طريقة تحضير الدجاج بصوص الليمون.. ماذا يفعلان معا لجسمك عند تناولهما؟

منار محمد
نشر فى : الإثنين 13 يناير 2020 - 11:34 ص | آخر تحديث : الإثنين 13 يناير 2020 - 11:34 ص

الدجاج من الأطعمة المفيدة والمغذية، ولكن تناوله بالطريقة التقليدية وهي السلق والتحمير أصبح أمرا مملا للبعض، ولذلك نقدم طريقة جديدة لإعداده منزليًا، وهي "ستيك الدجاج بصوص الليمون"، الذي له فوائد هو أيضًا في الشتاء.

• مقادير صوص الليمون
(ربع كوب عصير ليمون - نصف كوب مرق دجاج - ملعقة كبيرة نشا - ملعقة كبيرة خل - ملعقة كبيرة عسل -2 ملعقة كبيرة زيت نباتي).

• مقادير الدجاج
(500 جرام صدور دجاج - 2 ملعقة كبيرة نشا - نصف ملعقة صغيرة فلفل أسود - 1 حبة بصل مفرومة - ملعقة كبيرة زنجبيل طازج مفروم).

• خطوات التحضير
1- خلط النشا مع الفلفل الأسود، ووضع الدجاج به، ثم تشويحه على نار مرتفعة باستخدام ملعقة زيت، مع الاستمرار في التقليب حتى يصبح ذهبيا.
2- في وعاء عميق، يتم خلط مكونات الصوص، مع التأكد من ذوبان النشا بالكامل، وعلى النار يتم تحمير البصل والزنجبيل في ملعقة زيت، ثم إضافة الصوص إليهم، مع التقليب الجيد على نار هادئة حتى يتماسك الخليط.
3- إضافة الدجاج بعد تحميره إلى خليط الصوص، وتركه على النار لمدة 5 دقائق؛ حتى يتشبع الدجاج من الخلطة، ثم يقدم ساخنًا مع الأرز.

• فوائد تناول الدجاج
ووفقًا لموقع "India today"، فإن الدجاج يمد الجسم بالبروتين، الذي يلعب دورً رئيسيًا في تقوية العضلات والحفاظ على الوزن؛ لعدم احتوائه على نسبة كبيرة من الدهون.
كما يحتوي الدجاج على كالسيوم وفوسفور، وهذه المواد تحافظ على صحة العظام وتقلل من خطر التهاب المفاصل.

• فوائد تناول الليمون
أما الليمون، فهو أيضًا له فوائد متعددة، أبرزها أنه مصدر لفيتامين "C"، ويحتوي على مضادات أكسدة تساعد على إزالة الجذور التي تتسبب في تكوين السرطان بالخلايا.
ولاحتواء الليمون على مركبات الفلافونويد والبوتاسيوم، فهو يساعد على تقليل نسبة الإصابة بالسكتة الدماغية، وهى تجلط الدم في مناطق بالمخ، إضافة إلى الحماية من السرطان وأمراض القلب والأوعية الدموية، وذلك وفقًا لموقع"medical news today".
كما يساعد الليمون في تقليل الإصابة بالربو لمن يصابون بالبرد؛ لأنه يقوي جهاز المناعة، كما يعمل على مساعدة الجسم على خسارة الوزن.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك