«علوم البحار»: عرض «الحوت الكاذب» بمتحف المحنطات بالبحر الأحمر بعد انتهاء تشريحه - بوابة الشروق
الإثنين 24 فبراير 2020 5:00 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل يستطيع الأهلي والزمالك الصعود لنصف نهائي أفريقيا؟


«علوم البحار»: عرض «الحوت الكاذب» بمتحف المحنطات بالبحر الأحمر بعد انتهاء تشريحه

الحوت النافق
الحوت النافق
عمر فارس
نشر فى : الخميس 13 فبراير 2020 - 3:47 م | آخر تحديث : الخميس 13 فبراير 2020 - 3:47 م

قال الدكتور شوقي السبع القائم بأعمال رئيس المعهد القومي لعلوم البحار والمصايد، إنه تجري حاليا أعمال التشريح للوقوف على أسباب نفوق الحوت الكاذب، الذي تم العثور عليه بالقرب من شاطئ إحدى القرى السياحية بمنطقة سهل حشيش بالغردقة، حيث تم نقله إلى مقر فرع المعهد بالغردقة، وتشكيل فريق بحثي للوقوف على أسباب النفوق.

وأكد القائم بأعمال رئيس المعهد - في تصريح اليوم - أنه اتضح من التشريح المبدئي أن الأمعاء فارغة ولا يوجد بها أي فضلات، وعقب الانتهاء من أعمال التشريح سوف يتم اتخاذ اللازم حيال تحنيط الحوت وعرضه بمتحف المحنطات بفرع البحر الأحمر للأغراض العلمية والبحثية.

كما أوضح أن الحوت من نوع الحوت الكاذب "False Killer Whale"، وهو من فصيلة الدلافين ويطلق عليه القاتل الكاذب لوجه الشبه الكبير بينه وبين الحوت القاتل، ويبلغ طوله 5 أمتار ومتوسط قطر الجسم حوالي 1.5 متر ، ويزن حوالي 3 أطنان.

وكان الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالى، تلقى تقريرا مقدما من الدكتور شوقى سبع القائم بأعمال رئيس المعهد القومى لعلوم البحار والمصايد حول العثور على حوت نافق بالقرب من شاطئ إحدى القرى السياحية بمنطقة سهل حشيش بالغردقة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك