اليوم.. «الصحفيين» تستقبل أعضاءها فى اعتصام ضد تسليم «تيران وصنافير» - بوابة الشروق
الثلاثاء 21 مايو 2024 1:42 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

اليوم.. «الصحفيين» تستقبل أعضاءها فى اعتصام ضد تسليم «تيران وصنافير»

كتبت ــ ليلى عبدالباسط:
نشر في: الثلاثاء 13 يونيو 2017 - 12:31 ص | آخر تحديث: الثلاثاء 13 يونيو 2017 - 12:31 ص
- عبدالحفيظ: النقابة لن تتخلى عن دورها الوطنى.. وزكريا: يهمنا قضايانا المهنية ولا نتدخل فى شئون أخرى
دعا أكثر من 550 صحفيا بينهم 4 أعضاء بمجلس النقابة إلى اعتصام مساء اليوم الثلاثاء بمقر نقابتهم احتجاجا على ما اعتبروها محاولات «تمرير البرلمان اتفاقية ترسيم الحدود والتى بموجبها تتنازل مصر عن جزيرتى تيران وصنافير».

وقال عضو مجلس النقابة محمد سعد عبدالحفيظ وأحد الداعين للاعتصام إن «النقابة كانت ولا تزال نقابة وطنية، سجل لها التاريخ مواقف فى قضايا كبرى مثل موقفها الرافض للتطبيع مع اسرئيل بعد توقيع السادات لاتفاقية كامب ديفيد، واستمر الدور الوطنى لها وفتحت أبوابها للثوار أثناء ثورة يناير وشاركت فى كل فاعليات خلع الرئيس السابق مبارك».

وأضاف لـ«الشروق»، كما وقف أعضاؤها امام محاولات الإخوان لتطويع النقابة والصحافة وعندما طفت على السطح قضية تنازل النظام الحالى عن جزيرتى تيران وصنافير استمرت النقابة فى لعب دورها الوطنى وفتحت أبوابها لكل صاحب رأى لم يستطع أن يعلنه».
واستطرد عبدالحفيظ «لن نستطيع كأعضاء مجلس نقابة وأعضاء بالجمعية العمومية أن نقف موقف المتفرج، والبرلمان والسلطة مصران على التنازل عن الجزيرتين» مؤكدا «ستمارس النقابة من خلال أعضائها دورها الوطنى».
كما دعا عبدالحفيظ النواب الصحفيين الرافضين للاتفاقية أبرزهم أحمد الطنطاوى ونشوى الديب ويوسف القعيد وأسامة شرشر للحضور إلى مقر النقابة فى التاسعة مساء للمشاركة وإعلان موقفهم من مقر نقابة الصحفيين باعتبارها بيتهم، حسب قوله.
من جهته، أكد عضو المجلس عمرو بدر أن الحملة الرافضة للتنازل عن مصرية الجزيرتين سواء على المواقع الاخبارية أو وسائل التواصل الاجتماعى قوية وضاغطة، ومن الممكن أن تؤدى لإرجاء مناقشة الاتفاقية أو حتى وقف تنفيذها وتأجيل تسليم الجزيرتين، وغير منطقى أن يتم تجاهلها.
فى المقابل علق سكرتير عام النقابة حاتم زكريا على الدعوة قائلا «نحن مجلس شرعى ونقابتنا نقابة مهنية يهمنا قضايانا المهنية وأحوال الأعضاء، ولا نتدخل فى شئون أخرى، ونحترم جميع الآراء بحكم الدستور الذى كفل حرية الرأى والتعبير».
وأضاف زكريا لـ«الشروق»: نحن مؤسسة ويربطنا عمل مؤسسى ويستلزم طلب للمجلس فى حال إقامة أى فعالية، ولم تقدم لنا أى طلب بشأن فعالية، كما فوجئنا بفاعلية يوم الصحفى وما تم فيها من مؤتمر وبيانات علمنا بها من خلال وسائل الاعلام».

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك