المحكمة الرياضية تلغي عقوبة استبعاد مانشستر سيتي من المسابقات الأوروبية - بوابة الشروق
الجمعة 14 أغسطس 2020 7:07 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تتوقع احتواء أزمة كورونا في المنطقة والعالم قريبا؟

المحكمة الرياضية تلغي عقوبة استبعاد مانشستر سيتي من المسابقات الأوروبية

محمد ثابت
نشر في: الإثنين 13 يوليه 2020 - 10:49 ص | آخر تحديث: الإثنين 13 يوليه 2020 - 11:08 ص

أنباء سارة حملها حكم المحكمة الرياضية الدولية لعشاق وجماهير مانشستر سيتي الإنجليزي، بإلغاء الحكم السابق من اليويفا والذي يقضي بحرمان السيتي من المشاركة الأوروبية، بسبب خرق قواعد اللعب المالي النظيف.

ورفعت محكمة التحكيم الرياضي الدولية (كاس) عقوبة حرمان نادي مانشستر سيتي الإنجليزي من المشاركة في المنافسات الأوروبية لمدة عامين، والتي فرضت عليه من جانب الاتحاد الأوروبي للعبة بداعي انتهاك قواعد اللعب المالي النظيف.

وقررت محكمة التحكيم الرياضية «cas» في جلستها التي عقدت صباح اليوم الإثنين، تخفيض العقوبة المالية الموقعة على السيتي، والتي كانت تقدر بـ30 مليون، لتصبح العقوبة الحالية 10 ملايين يورو بدلًا من 30 مليون يورو.

وكان اليويفا قد فرض الإيقاف على مانشستر سيتي مع تغريمه 30 مليون يورو (34 مليون دولار) في فبراير الماضي بداعي انتهاك قواعد اللعب المالي النظيف.

وذكر اليويفا أن مانشستر سيتي بالغ في إيرادات عقود الرعاية للفترة ما بين عامي 2012 و2016، وذلك بعد تحقيق اليويفا بشأن وثائق مالية سربتها مجلة "دير شبيجل" الألمانية في نوفمبر 2018، وأدعى اليويفا أن النادي لم يتعاون في التحقيقات.

وعقدت جلسات استماع على مدار ثلاثة أيام عبر الاتصال المرئي عن بعد في يونيو الماضي، قبل أن تعلن محكمة كاس اليوم أن مانشستر سيتي :"لم يموه في القيم المالية لإسهامات عقود الرعاية، لكنه لم يتعاون مع سلطات اليويفا (في التحقيقات)."

ونتيجة لذلك، أبقت محكمة كاس على الغرامة المالية مع تقليصها إلى عشرة ملايين يورو، ورفعت عقوبة الإيقاف عن المشاركة الأوروبية، وذكرت أن الحكم سينشر بالكامل خلال الأيام المقبلة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك