الاحتفالات تتواصل حتى اللحظات الأخيرة من عيد الأضحى - بوابة الشروق
الإثنين 19 أغسطس 2019 7:26 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

بعد إقالة لاسارتي.. من المدرب المناسب للنادي الأهلي؟





الاحتفالات تتواصل حتى اللحظات الأخيرة من عيد الأضحى


نشر فى : الثلاثاء 13 أغسطس 2019 - 8:16 م | آخر تحديث : الثلاثاء 13 أغسطس 2019 - 8:16 م

هدى الساعاتى وإسلام جابر وفهد أبو الفضل وخالد محمد ونعمان سمير وأحمد أبو الحجاج:

 


آلاف أمام شباك تذاكر حديقة الحيوان.. وجولات اليخوت تستهوى رواد الإسكندرية

450 رحلة نيلية بالقناطر الخيرية.. وحملات لمواجهة التحرش فى المزارات الأثرية بالأقصر

 

 

حافظت الحدائق والمصايف والمتنزهات على نسب إقبالها المرتفعة، في ثالث أيام عيد الأضحى المبارك، قبل عودة الموظفين إلى أعمالهم بدءا من غد، في الوقت الذى واصلت قوات الأمن انتشارها لتأمين الاحتفالات فى الشوارع والميادين الرئيسية، فضلا عن مبادرات مكافحة التحرش، لمواجهة المخالفات المتنافية مع الآداب العامة.

وتوافد آلاف المواطنين على منافذ بيع التذاكر فى حديقة الحيوان بالجيزة، وحرصت إدارة الحديقة على تشغيل قطارين «طفطف» لنقل الزوار بين جناباتها، خاصة فى ظل ارتفاع حرارة الشمس، كما سعت لزيادة منافذ دخول الحديقة لمنع تكدس المواطنين بشكل كبير أمام المنافذ والأبواب الخارجية.
وانتشرت فرق الكشافة المختصة بتوجيه النصائح والإرشادات للمواطنين، خاصة المتعلقة بكيفية حماية أسرهم وأبنائهم، فضلا عن جهودها فى إعادة المفقودين إلى ذويهم، كما وانتشرت فرق الهلال الأحمر لتلقى أى بلاغات بوقوع حالات إغماء أو وعكات صحية بين الزوار، فضلا عن توجيه المواطنين بضرورة شرب السوائل بشكل مستمر، وعدم التعرض لأشعة الشمس لفترات طويلة تجنبا لأى مشاكل صحية.
وكثفت قوات الأمن والشرطة النسائية من تواجدها فى محيط الحديقة وبداخلها لتأمين احتفالات المواطنين، من خلال انتشار سيارات الشرطة داخل ميدان النهضة وأمام الأبواب الرئيسية.
واستهوت جولات اليخوت فى الإسكندرية العديد من الأسر والمصطافين الشباب، على الرغم من ارتفاع سعرها، وشهدت الكورنيش ازدحاما شديدا من الأطفال والكبار، وخصص مستأجرو الشواطئ ركنا خاصا للعائلات لتناول المأكولات والمشروبات على أنغام الدى جى.
وقال الحاج صلاح، لـ«الشروق»، من شاطئ جليم: إنه اعتاد وأسرته قضاء فترة العيد فى الإسكندرية للاستمتاع بنقاء المياه، خاصة مع تحسن الخدمات المقدمة، واستئجار الشماسى والطاولات بأسعار زهيدة لا تتعدى 10 جنيهات، وقالت إيناس سليم، من محافظة كفر الشيخ، إنها تحرص على ارتياد شاطئ ستانلى فى وسط المدينة، فضلا عن منطقة ميامى.
وفضلت سناء محمد شاطئ الأنفوشى، لنظافته وخدمته الجيدة، إلى جانب الاستمتاع بالتنزه ليلا على الكورنيش من منطقة قاعة قايتباى وتناول الذرة المشوية والآيس كريم والفريسكا، مع أفراد أسرتها.
وحرص الشباب والعائلات على تنظيم رحلات نيلية جماعية من القاهرة والجيزة إلى مدينة القناطر الخيرية، وقال نائب رئيس مجلس مدينة القناطر الخيرية مختار شداد، إن غرفة العمليات المشكلة لمتابعة توافد المواطنين من أهالى المحافظة والمحافظات المجاورة للاحتفال بالعيد داخل حدائق ومتنزهات المدينة، لم تستقبل شكاوى تعكر صفو الاحتفالات.
ولفت إلى أن المدينة شهدت خلال الأيام الثلاثة الأولى من العيد استقبال أكثر من 450 رحلة نيلية للمراكب الكبيرة والصغيرة واللنشات من القاهرة والجيزة.
وقضى الآلاف من المصطافين ثالث أيام عيد الأضحى المبارك على شاطئ جمصة الساحلى بالدقهلية، وتم فتح البوابات على مدى 24 ساعة لاستقبال الوافدين، وسط وجود أمنى مكثف.
كما واصل الآلاف من أهالى الأقصر احتفالهم بالعيد فى اليوم الثالث بالخروج إلى كورنيش النيل والمتنزهات، وزيارة المعابد الفرعونية، والترجل حول طريق الكباش، وافترشت السيدات حدائق منطقة سيدى أبو الحجاج.
واستأنفت جمعيات نسائية فى المحافظة حملاتها لمكافحة ظاهرة التحرش بالفتيات والسيدات، فى مدن المحافظة ومزاراتها الأثرية والسياحية، وهى الحملات التى تنظم بشكل دورى فى احتفالات الأقصر بعيدى الفطر والأضحى وشم النسيم.
وقالت عضو المجلس القومى للمرأة فى الأقصر نجوى البارون: إن الحملة التى تشارك فيها جمعية إيزيس الثقافية وحركة سيدات من أجل التنمية تستهدف التصدى لأية أعمال تخالف القانون وتتنافى مع الآداب العامة، بجانب حماية الفتيات والسيدات من التحرش، وتوفير أجواء آمنة لهن فى العيد، والدعوة لإحياء ما كان يتمتع به المجتمع الاقصرى من قيم أصيلة، مؤكدة أن شباب الأقصر يبدون تجاوبا كبيرا مع الحملة، نظرا لتضاؤل نسبة التحرش فى الأقصر مقارنة بالمحافظات الأخرى.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك