خلال حفل إطلاق مذكرات عمرو موسى.. «السنيورة»: على الدولة إبعاد الدين عن السياسة - بوابة الشروق
الخميس 18 أبريل 2024 11:00 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

خلال حفل إطلاق مذكرات عمرو موسى.. «السنيورة»: على الدولة إبعاد الدين عن السياسة

تصوير احمد عبد الجواد
تصوير احمد عبد الجواد
كتبت - شيماء شناوي
نشر في: الأربعاء 13 سبتمبر 2017 - 8:45 م | آخر تحديث: الأربعاء 13 سبتمبر 2017 - 8:45 م
قال رئيس الوزراء اللبناني الأسبق، فؤاد السنيورة، إن الإصلاح الديني يجب أن يأتي على طريق الإصلاح الفكري والمؤسسات الدينية المستنيرة.

وأضاف خلال كلمته بحفل إطلاق مذكرات الدبلوماسي عمرو موسى، بفندق ماريوت الزمالك، مساء اليوم الأربعاء، أن الدولة عليها فصل الدين عن أي اشتباك دائر، وعدم السماح لدمجه مع أي أغراض سياسية.

وعن الدبلوماسي عمرو موسى، أوضح: «كانت هناك شخصيات مصرية قبل عمرو موسى فى وزارة الخارجية، وجامعة الدول العربية، لكن موسى كان بوسعه أن يعرف من ضمن العلاقات العربية والدولية لمصر».

بدأ الساعة السابعة، حفل «دار الشروق» بإصدار مذكرات عمرو موسى «كتابيه»، بفندق ماريوت الزمالك، بحضور عدد من الشخصيات المصرية والعربية البارزة.

ويكشف الكتاب، الذي قام بتحريره وتحقيقه وتوثيقه الكاتب الصحفى خالد أبو بكر، مدير تحرير جريدة «الشروق»، تفاصيل وأسرار وخلفيات علاقة المؤلف الرسمية والشخصية بالرئيس الأسبق حسنى مبارك وعدد من الزعماء العرب والدوليين والدور المصرى فى القضية الفلسطينية، والعلاقات المصرية ــ الإسرائيلية، وكذلك العلاقات مع الولايات المتحدة الأمريكية، وعلاقات مصر بالعالم العربى وبالقارة الإفريقية، والدور المصرى الإقليمى فى الشرق الأوسط، وغيرها من القضايا التى كانت محط اهتمام السياسة الخارجية المصرية خلال عقد التسعينيات، ومطلع الألفية الجديدة.

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك