وائل جسار: لبنان يعاني على شتى الأصعدة.. والناس مش لاقيه تأكل - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 5:25 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

وائل جسار: لبنان يعاني على شتى الأصعدة.. والناس مش لاقيه تأكل

سلمى وجدي
نشر في: الإثنين 13 سبتمبر 2021 - 10:30 م | آخر تحديث: الإثنين 13 سبتمبر 2021 - 10:31 م

قال المطرب اللبناني وائل جسار، إنه مر حوالي سنه ونصف بدون تشكيل حكومة لبنانية؛ ما آثر على الوضع الاقتصادي وتسبب بمعاناة الشعب اللبناني.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية، ببرنامج «آخر النهار»، مع الإعلامي تامر آمين، اليوم الاثنين، على قناة «النهار»، أن تشكيل الحكومة الجديدة سوف يكون أول خطوة لتقدم الشعب اللبناني، مضيفًا: "نأمل من الحكومة الجديدة العمل من القلب، لأن الشعب اللبناني لا يستحق إلا كل خير".

وأوضح أن الحكومات السابقة كانت أشبه بـ "المافيا"، ولم تتسم بإعلاء معيار "الرجل المناسب في المكان المناسب"، مضيفًا: "مبيفكروش ولا في قانون ولا أي حاجةإ بيفكروا بس في جيوبهم" –حسب تعبيره-.

وطالب الحكومة الجديدة بالنظر إلى معاناة المواطن، موجهًا رسالة للجميع بضرورة التفاؤل في المرحلة المقبلة، مستكملًا: "نعاني على شتى الأصعدة، بالأخص قطاع الكهرباء".

وأشار إلى ارتفاع أسعار الوقود، موضحًا أن سعر 20 لتر من الوقود يساوي 330 ألف ليره، وهو نصف الدخل الشهري لشخص يتقاضى الحد الأدنى للأجور.

"الناس مش لاقية تأكل"، بهذه الكلمات أعرب "جسار" عن صعوبة وضع المواطن اللبناني، لافتًا إلى انخفاض دخل المعلمين، وأزمات الطاقة المتكررة، والتي تنعكس بالسلب على المجتمع ككل.

وتنعقد أولى جلسات الحكومة اللبنانية الجديدة في قصر الرئاسة ببعبدا، اليوم الاثنين، وهي المرة الأولى التي تجتمع فيها الحكومة بكامل تشكيلتها بعد فراغ حكومي استمر 13 شهرا.
وسيشكل مجلس الوزراء لجنة لإعداد بيانها المقرر طرحه على مجلس النواب لنيل الثقة في أقرب وقت ممكن، بينما تسعى الحكومة لمواجهة الانهيار الاقتصادي الحاد الذي تواجهه البلاد.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك