مستشار الرئيس الفلسطيني: على العرب ألا يتركونا في مواجهة رصاص الاحتلال - بوابة الشروق
الإثنين 29 أبريل 2024 11:42 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

مستشار الرئيس الفلسطيني: على العرب ألا يتركونا في مواجهة رصاص الاحتلال

محمود محمد علي
نشر في: الثلاثاء 13 أكتوبر 2015 - 7:47 م | آخر تحديث: الثلاثاء 13 أكتوبر 2015 - 7:47 م

قال مستشار الرئيس الفلسطيني للشؤون الدينية، الدكتور محمود الهباش، إن عنوان المواجهات الفلسطينية ضد الاحتلال الإسرائيلي، هو الدفاع عن المقدسات الدينية والحقوق الفلسطينية المنهوبة، لذلك لا يجوز أن يترك الفلسطينين في هذه المواجهات وحدهم.

وأضاف «الهباش»، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «مباشر من العالم»، المذاع عبر «أون تي في»، الثلاثاء، أن الفلسطينين يعولون كثيرا على الجامعة العربية لوقف الانتهاكات الإسرائيلية، وألا يتركوهم في مواجهة رصاص الاحتلال دون تدخل لحماية المقدسات الدينية.

وأوضح أن الدول العربية يستطيعون التأثير في مجريات الأحداث وأن يتدخلوا بشكل أكثر فاعلية، من خلال علاقاتهم المباشرة مع إسرائيل والعلاقات التي تربطهم بأمريكا، موكدًا على استمرار الحراك الشعبي الفلسطيني بشكل سلمي، وأنهم لن ينجروا لأي استفزازات عسكرية.

وأكد على أهمية تنسيق كافة الفصائل الفلسطينية فيما بينهم لمواصلة الحراك الشعبي الدائر الآن، موضحًا أن ما يجرى على الأرض غير نابع من أي فصيل سياسي بل جهود شعبية خالصة يقوم بها الشباب الفلسطيني لحماية مقدساته الدينية ضد الانتهاكات الإسرائيلية.

تجدر الإشارة إلى حدوث اشتباكات بين شباب فلسطينيين وقوات الاحتلال على خلفية اقتحامات مستمرة للمسجد الأقصى على يد مستوطنيين إسرائليين، ما أسفر عن استشهاد مواطنين فلسطينيين بينهم أطفال ونساء واعتقال آخرين.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك