شاهد نفي بـ«سجن بورسعيد»: كنت بلعب بلاي ستيشن مع أحد المتهمين.. والقاضي: «أنت كبرت على كده» - بوابة الشروق
الأربعاء 1 مايو 2024 4:57 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

شاهد نفي بـ«سجن بورسعيد»: كنت بلعب بلاي ستيشن مع أحد المتهمين.. والقاضي: «أنت كبرت على كده»

ارشيفية
ارشيفية
كتب- محمد جمعة
نشر في: الثلاثاء 13 أكتوبر 2015 - 2:16 م | آخر تحديث: الثلاثاء 13 أكتوبر 2015 - 2:16 م

شهود النفي بـ«سجن بورسعيد»: المتهمون لم يتواجدوا بمسرح الأحداث وقبض عليهم في منازلهم

استمعت محكمة جنايات بورسعيد المنعقدة بأكاديمية الشرطة، اليوم الثلاثاء، إلى عدد من شهود النفي في قضية «أحداث سجن بورسعيد» التي وقعت في شهر يناير 2013 وراح ضحيتها اثنين من رجال الشرطة و40 آخرين من الأهالي عقب صدور الحكم في قضية «مذبحة استاد بورسعيد».

وقال أحمد الجرايحي، إنه "كان يرافق المتهم أحمد أمين يوم 26 يناير 2013 أول أيام الأحداث، وإنهما انهمكا في لعب «البلاي ستيشن» داخل محلاتهم التجارية في حي الضواحي الذي يبعد عن مسرح الأحداث بمحيط سجن بورسعيد وأقسام الشرطة بالمدينة، وأنهما ظلا يلعبان من الساعة الحادية عشر ظهرا حتى آخر النهار".

وأضاف: "في اليوم التالي فوجئ بقوة أمنية تلقي القبض على أحمد، ليعلموا بعدها بيومين أنه متهم بالمشاركة في أحداث الاعتداء على السجن".

فسأله رئيس المحكمة: "هل من الشهامة أن ترى كم هذه الأحداث التي وقعت بمدينتك دون المشاركة في إسعاف مصاب أو حتى الدعاء والصلاة، والانشغال عن ذلك بلعب "البلاي ستيشن"؟. إنت كبرت على لعب البلاي ستيشن".

وقال محمد إسماعيل، إنه "كان برفقة المتهم السيد محمد طيلة أيام الأحداث محل القضية، والمتهم كان مصاب في قدمه وذهب معه إلى مستشفى (آل سلمان) لمتابعة التغيير على الجرح"، لافتا إلى أن "أحد الأشخاص ويدعى أبو الفتوح أصابه المتهم في قدمه قبل الأحداث".

وأضاف الشاهد محمد منصور، أن "المتهم إسلام خيري قبض عليه من منزله يوم 10 فبراير 2013 أي بعد الأحداث بأكثر من 10 أيام وذلك من خلال قوة أمنية ضمت مجموعة من الملثمين"، نافيًا أن يكون المتهم قد تم القبض عليه متلبسًا في الأحداث.

فيما أشار عادل محمد إلى أن "المتهم السيد عصعوص كان بين التجار الذين تجمعوا أمام محالهم التجارية في منقطة «بنك الإسكان» لحمايتها وقت الأحداث التي وقعت في أعقاب الحكم في قضية مذبحة استاد بورسعيد، والمتهم لم يكن من المشاركين في الأحداث وقبض عليه بهدها في منزله".

وأكد أحد شهود النفي أن "المتهم حسن سالم كان خارج المحافظة وقت اندلاع الأحداث"، موضحًا أن "المتهم يعمل في مجال تجارة الملابس الجاهزة، وذهب الى القاهرة وقت الأحداث لإنهاء بعض المعاملات التجارية، وأنه كان من المفترض أن يلحق به إلى القاهرة إلا أن مرض شقيقه منعه من ذلك، وأنه كان دائم الإتصال بالمتهم خلال تلك الفترة منتظرًا حضوره للقاهرة، لتصفية بعض الحسابات المالية بينهما".



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك