ضبط 1158 كيلو زيت وسكر تمويني قبل بيعهم في السوق السوداء بالقليوبية - بوابة الشروق
الإثنين 13 مايو 2024 12:08 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

ضبط 1158 كيلو زيت وسكر تمويني قبل بيعهم في السوق السوداء بالقليوبية

القليوبية - ابراهيم جودة
نشر في: الأحد 13 نوفمبر 2016 - 2:37 م | آخر تحديث: الأحد 13 نوفمبر 2016 - 2:37 م

تمكن ضباط مباحث التموين بالقليوبية من ضبط كميات كبيرة من الزيت التمويني المدعم المقرر صرفه على البطاقات التموينية، قبل بيعهم في السوق السوداء بمختلف مناطق المحافظة. وأخطرت النيابة فتولت التحقيق.

وكانت المعلومات السرية قد وردت للعميد محمد عبدالهادي رئيس مباحث التموين بالقليوبية، مفادها قيام "محمد. ش. ش" صاحب مخزن لتعبئة المواد الغذائية الكائنة بناحية الجبل الأصفر بالخانكه بتجميع كميات من السلع التموينية ( الزيت - السكر) المدعم من قبل الدولة المخصص للبقالين التموينيين، والذي يصرف بنظام البطاقات التموينية للمواطنين وإعادة تعبئتها داخل أكياس بأسماء شركات أخرى (الحياة - الأميرية) وإعادة طرحها في الأسواق وبيعها لتجار السوق السوداء بغرض الاستفادة من فارق الأسعار وتحقيق مكاسب غير مشروعة.

وعقب تقنين الإجراءات قامت حملة تموينية استهدفت سالف الذكر محل التحريات، حيث تم ضبط (31 كرتونة زيت بإجمالي وزن 372 كجم خاص بوزارة التموين و390 كجم سكر خاص بوزارة التموين مدون على الكيس "الحياة"، وتم التحفظ على المضبوطات بالشركة العامة لتجارة الجملة فرع مركز الخانكه.

كما تمكنت الحملات من ضبط "خالد. م. ع" المسئول عن محل بدال تمويني بناحية طحا نوب – دائرة مركز شبين القناطر لقيامه بتجميع كميات من السلع التموينية (الزيت) المدعم من قبل الدولة، والمخصص للبقالين التموينيين، وتم ضبط 28 كرتونة زيت بإجمالي 396 كجم مدون عليها كهرمان خاص بوزارة التموين و2 دفتر إصدار فواتير بيع خاص بمخازن الشركه العامة لتجارة الجملة تم التحفظ على المضبوطات وتولت النيابة التحقيق.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك