تصادم 24 سيارة على طريق «شبرا ــ بنها» - بوابة الشروق
الجمعة 17 مايو 2024 12:12 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

تصادم 24 سيارة على طريق «شبرا ــ بنها»

كتب ــ وليد ناجى:
نشر في: الإثنين 13 نوفمبر 2017 - 8:57 م | آخر تحديث: الإثنين 13 نوفمبر 2017 - 8:57 م
- إصابة 9 أشخاص فى الحادث.. ومصدر أمنى: السرعة الزائدة والشبورة السبب
أصيب 9 أشخاص، اليوم، فى حادث تصادم 24 سيارة على طريق «شبرا ــ بنها»، بسبب كثافة الشبورة المائية.


وقال مصدر أمنى إن غرفة عمليات الإدارة العامة للمرور تلقت بلاغا يفيد بوقوع حادث تصادم بين 24 سيارة بسبب الشبورة المائية وإصابة 9 أشخاص تم نقلهم للمستشفيات القريبة لتلقى العلاج.

وأرجع المصدر، وقوع الحادث إلى حجب الرؤية عن سائقى السيارات بسبب الشبورة والسرعة الزائدة على الطريق وعدم توخى الحيطة والحذر، موضحا أن سيارتين اصطدمتا على الطريق لتتبعهما باقى السيارات الـ22 لعدم قدرة سائقيهم من السيطرة على عجلة القيادة.

وأشار المصدر إلى دفع الإدارة العامة للمرور بالعديد من السيارات والرافعات لإزالة مخلفات الحادث وتكثيف الخدمات الأمنية المزودة بالإشارات الضوئية لتسيير الطريق وتوجيه قائدى المركبات.

من جانبه، أشار مدير الإدارة العامة للمرور اللواء عصمت الأشقر، إلى عدة إجراءات مهمة يجب على قائد المركبة التأكد منها قبل استقلاله ومنها: «سلامة الإطارات بما فيها الإطار الاحتياطى، واكتمال منسوب المحرك والفرامل، واكتمال منسوب المياه بالبطارية والريداتير، وسلامة سير المروحة والدينامو، وصلاحية فرامل اليد، وصلاحية طفاية الحريق، وصلاحية العدادات المختلفة للسيارة والأنوار والإشارات ونظافة الزجاج الأمامى والخلفى وكشافات الإضاءة وكفاءة مساحات المطر وخاصة فى الشتاء».

وحذر الأشقر، من عدة إجراءات خاطئة أثناء القيادة ومنها: «استخدام التليفون المحمول أثناء القيادة لأنه يؤدى إلى فقدان التركيز، أو القيادة تحت تأثير المواد المخدرة، لما تسببه من زيادة زمن رد الفعل على العكس مما يعتقد بأنها تزيد نسبة الانتباه، وقيادة السيارة فى حالة الإرهاق، والتخطى الخاطئ، والانشغال بغير الطريق، والثقة الزائدة فى القيادة».

وأكد الأشقر، أنه يجب تجنب تجاوز السرعة المقررة قانونا لأنها تعرض قائد المركبة والآخرين للخطر، وتخطى السيارات فى الحالات الممنوع فيها التخطى، والسير عكس الاتجاه، والوقوف فى الأماكن الممنوع فيها الانتظار، وتغيير اتجاه السيارة فجأة دون الإشارة الدالة على ذلك.

وفى سياق متصل، قدمت الإدارة العامة للمرور عددا من الإرشادات المهمة للقيادة الآمنة فى الظروف الخاصة بفصل الشتاء.

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك