مستثمرو السياحة: حجوزات الفنادق فى الكريسماس ورأس السنة تزيد عن العام الماضى بنسبة 20% - بوابة الشروق
الأحد 19 يناير 2020 3:46 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل ستحرص على زيارة معرض القاهرة الدولي للكتاب هذا العام؟

مستثمرو السياحة: حجوزات الفنادق فى الكريسماس ورأس السنة تزيد عن العام الماضى بنسبة 20%

د.عاطف عبداللطيف رئيس جمعية مسافرون للسياحة
د.عاطف عبداللطيف رئيس جمعية مسافرون للسياحة
طاهر القطان
نشر فى : الجمعة 13 ديسمبر 2019 - 4:03 م | آخر تحديث : الجمعة 13 ديسمبر 2019 - 4:03 م

كشفت مؤشرات حجوزات الفنادق، بغالبية المدن السياحية المصرية، خلال إجازات أعياد الكريسماس ورأس السنة الميلادية ارتفاع إقبال السائحين الأجانب على قضاء تلك الإجازات بمصر وتزيد عن العام الماضى بنسبة 20%، كما أن نسبة حجوزات المصريين خلال إجازات الكريسماس وأعياد رأس السنة جيدة للغاية.

وتشير المؤشرات إلى أن حجوزات الكريسماس سترفع نسب إشغالات الفنادق بغالبية المدن السياحية المصرية إلى أعلى مستوى وستصل فى معظمها إلى ما يزيد عن 90% وتبلغ 100% فى عدد محدود من الفنادق.

كما تؤكد المؤشرات أن السياحة المصرية بدأت فى استعادة مكانتها الطبيعية على خريطة السياحة العالمية نظرا لحالة الاستقرار التى تسود البلاد وتغيير الصورة الذهنية للأفضل.

وقال الدكتور عاطف عبداللطيف رئيس جمعية مسافرون للسياحة وعضو جمعية مستثمرى السياحة بجنوب سيناء، إن نسب حجوزات فنادق شرم الشيخ خلال الـ10 أيام الأخيرة من الشهر الجارى وحتى يوم 7 يناير المقبل، تتراوح ما بين 60 إلى 70%، فيما تتراوح ما بين 40 إلى 50% بكل من نويبع وطابا ودهب خلال تلك الفترة.

وأشار إلى أن نسب حجوزات فنادق مرسى علم والقصير خلال تلك الفترة تجاوزت الـ 95%، فيما لن تتجاوز نسب الإشغال بالإسكندرية حاجز الـ 50% نظرا لبرودة الجو فى تلك الأوقات.

وأضاف أن نسب الأشغال الفندقى بالغردقة ستتخطى حاجز الـ90% خلال تلك الفترة فيما ستبلغ بالقاهرة نحو 80% حيث تفضل أعداد كبيرة من السياح العرب قضاء تلك الإجازات بالعاصمة المصرية.

وأوضح عبداللطيف أن غالبية السياح الذين سيتواجدون خلال تلك الفترة بجنوب سيناء هم من الأوكران، فضلا عن الإيطاليين ومواطنى الجمهوريات التى انفصلت عن الاتحاد السوفيتى السابق كأذربيجان إضافة إلى السياح العرب والمصريين.

وأشار عضو جمعية مستثمرى السياحة بجنوب سيناء إلى أن غالبية المدن السياحية الأخرى ستشهد إقبالا خلال تلك الفترة ولكن بنسب متفاوتة، موضحا أن نسب الحجوزات بكافة الفنادق المصرية تزيد على نظيرتها خلال نفس الفترة من العام الماضى.

ومن جهته قال محمد عثمان نائب رئيس غرفة شركات السياحة بالصعيد، إن نسب الحجوزات على الفنادق العائمة العاملة بين الأقصر وأسوان حاجز الـ90% نظرا للأقبال الشديد من السياح على رحلات "النيل كروز" خلال تلك الفترة، فيما بلغت نسب الحجوزات بالفنادق الثابتة بالصعيد نحو 50%.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك