التنمية المحلية: 420.4 مليون جنيه حجم مبيعات مبادرة سند الخير منذ انطلاقها وحتى منتصف مارس الجاري - بوابة الشروق
الخميس 9 مايو 2024 8:36 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

التنمية المحلية: 420.4 مليون جنيه حجم مبيعات مبادرة سند الخير منذ انطلاقها وحتى منتصف مارس الجاري

شريف حربي
نشر في: الخميس 14 مارس 2024 - 11:16 ص | آخر تحديث: الخميس 14 مارس 2024 - 11:16 ص

أكد وزير التنمية المحلية، اللواء هشام آمنة، أن مبادرة "سند الخير" حققت حجم مبيعات يصل إلى 420,4 مليون جنيه وذلك منذ انطلاقها في 31 مارس 2022 وحتى منتصف مارس الجاري.

وأوضح آمنة، في بيان له، أن إجمالي حجم مبيعات مبادرة "سند الخير" خلال الأسبوع الثانى والتسعون وحتى الأسبوع الخامس والتسعون تجاوز 6 ملايين جنيه، موجهاً بإستمرار مبادرة «سند الخير»؛ لتوفير اللحوم والسلع الأساسية بالمحافظات بأسعار مناسبة للمواطنين، خاصة في القرى الأكثر احتياجا والأحياء الشعبية لسد احتياجاتهم بأسعار مخفضة طوال شهر رمضان المعظم بالكميات والأسعار المناسبة.

وأشار إلى أن المبادرة عملت بشكل فعال قبل شهر رمضان المبارك على تحقيق متطلبات المواطنين، حيث تمكنت من طرح عدد كبير من السلع الغذائية الأساسية بتخفيضات كبيرة، في إطار جهود الوزارة المكثفة؛ للتصدي لمحاولات بعض التجار بالاحتكار، مثمناً المشاركة المجتمعية الهادفة للوزارة مع المواطنين في جميع المناسبات والوصول إليهم في مختلف المحافظات لتقديم الخدمات بشكل أفضل وأسرع.

ولفت إلى أن مبادرة "سند الخير" طافت خلال الفترة من الأسبوع الثانى والتسعون وحتى الأسبوع الخامس والتسعون مختلف القرى والأحياء في 16 محافظة بعدد يصل إلى 100 سيارة موزعة لتغطي أكبر قدر من المناطق الشعبية والأكثر احتياجا.

وأكد حرص الوزارة من خلال المبادرة على توفير مظلة من الحماية الاجتماعية للأسر المصرية وتقديم يد العون للمواطنين والتخفيف عن كاهلهم، ومحاولة جادة وحازمة لمنع أي ممارسات احتكارية، مشيراً إلى أن السلع التي تقدمها المبادرة تمتاز بالجودة وانخفاض أسعارها بأقل من مثيلاتها بالأسواق بنسبة تتراوح من 20% إلى 25%.

وأضاف أن مبادرة سند الخير لاقت قبولاً كبيراً من جانب المواطنين طوال الـ95 أسبوعًا في ظل التعاون الكبير مع مؤسسات المجتمع المدنى لتوفير السلع الغذائية بأسعار مخفضة، بجانب أيضا المشاركة الفعالة لها فى كافة المناسبات الوطنية ويأتي ذلك انطلاقاً من المسئولية المجتمعية للوزارة الهادفة إلى المساهمة في تخفيف العبء على المواطنين والوصول اليهم وتلبية احتياجاتهم الأساسية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك