وزير البترول يبحث مع نظيره اللبناني بنود اتفاقية توريد الغاز المصري إلى لبنان - بوابة الشروق
الإثنين 17 يونيو 2024 4:17 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

وزير البترول يبحث مع نظيره اللبناني بنود اتفاقية توريد الغاز المصري إلى لبنان

أحمد إسماعيل
نشر في: الخميس 14 أبريل 2022 - 2:56 م | آخر تحديث: الخميس 14 أبريل 2022 - 3:14 م

• فياض: الأمر حاليا في يد البنك الدولي والولايات المتحدة لتأمين التمويل اللازم

بحث طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية، مع وليد فياض وزير الطاقة والمياه اللبناني، بنود التعاقد لاتفاقية توريد الغاز المصري إلى لبنان، الذى شهد توافقا على معظم بنود الاتفاقية، ويجرى حالياً الانتهاء من الإجراءات اللازمة لبدء تصدير الغاز إلى لبنان الشقيق، وفق بيان للوزارة اليوم.

وشهد اللقاء، الذي عقد في القاهرة، تفاصيل التنسيق الجارى بين الجانبين للانتهاء من الإجراءات، وكذلك التنسيق مع الأشقاء في الأردن وسوريا لمرور الغاز عبر أراضيهما.

وأكد الملا التزام مصر ودعمها للبنان الشقيق في إطار العلاقات الأخوية الوطيدة وتأكيدات الرئيس عبدالفتاح السيسي على مساندة مصر لأشقائها اللبنانيين، مضيفا أن اتفاقية توريد الغاز تمثل إسهاماً مصرياً في حل مشكلة الطاقة بلبنان، مشيراً إلى أهمية الانتهاء من باقي الإجراءات للبدء في التوريد.

من جانبه، أعرب فياض عن عميق الشكر لمصر وللرئيس عبدالفتاح السيسى لوقوفها ومساندتها للشعب اللبنانى، وتفهمها لمتطلبات لبنان فى ظل الوضع الحالى، معبرا عن تطلعه لإتمام التعاقد.

وأشار إلى أن الأمر حاليا بيد البنك الدولى لتأمين التمويل اللازم، فضلا عن الولايات المتحدة الأمريكية، حتى لا تنعكس تداعيات قانون قيصر على مشروع انتقال الغاز إلى لبنان عبر سوريا.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك