موسم الحرائق يتواصل فى دمياط وسوهاج والعباسية والعمرانية - بوابة الشروق
الأحد 28 أبريل 2024 2:12 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

موسم الحرائق يتواصل فى دمياط وسوهاج والعباسية والعمرانية

حرائق العقارات عرض مستمر- تصوير أحمد عبد الجواد
حرائق العقارات عرض مستمر- تصوير أحمد عبد الجواد

نشر في: السبت 14 مايو 2016 - 9:54 ص | آخر تحديث: السبت 14 مايو 2016 - 9:54 ص
كتب ــ حلمى ياسين وعاطف محمود ومصطفى حمدى ومحمد عبدالمجيد ومحمد نصار:
• 4 مصابين فى حريق بمصنع فى دمياط والخسائر 5 ملايين جنيه.. والمعاينة المبدئية: بفعل فاعل

• مصرع سائق فى انفجار سيارة محملة بمواد بترولية بالسويس

• ضبط بائع ادعى إضرام مجهولين النيران بالغورية للحصول على تعويضات.. وحريقان بالعباسية والعمرانية واحتراق 10 منازل فى سوهاج


فى استمرار لمسلسل الحرائق فى أغلب المحافظات خلال الأيام الماضية، لقى سائق شاحنة نقل مواد بترولية بطريق «السويس ــ العين السخنة» مصرعه حيث قفز من السيارة بعدما اشتعلت بها النيران لكنها انقلبت فى الجهة التى قفز إليها، وتمكنت قوات الحماية المدنية من السيطرة على النيران.

وقال العميد محمد الدفراوى، قائد مرور السويس إن السيارة انقلبت بسبب انفجار الاطار الخلفى ما أسفر عن مصرع قائد السيارة، وأكد انتظام حركة سير السيارات، حيث تم ابعاد السيارة عن الطريق وإخماد النيران.

من جانب آخر، شب حريق هائل بمصنع أخشاب وأثاث فى المنطقة الصناعية بمدينة دمياط الجديدة فى ساعة متأخرة من مساء أمس الأول الخميس، وانتقل لموقع البلاغ قوات الحماية المدنية بقيادة العميد محمد صبحى مدير الإدارة والعقيد معتز سلامة رئيس قسم الاطفاء وتم السيطرة على النيران.

كما انتقل اللواء فيصل دويدار مدير أمن دمياط ورجال مباحث قسم شرطة دمياط الجديدة للتحقيق فى ظروف وملابسات الحادث.

وكشفت المعاينة الأولية وجود شبه جنائية فى الواقعة وأن الحريق بفعل فاعل حيث أن النيران اشتعلت فى طوابقه المقامة على مساحة تقدر بأربعة آلاف متر فى وقت واحد، كما كشفت المعاينة عن وجود خسائر كبيرة فى محتويات المصنع، وباشرت النيابة العامة برئاسة المستشار محمد سلام، مدير نيابة دمياط الجديدة الجزئية التحقيق.

بينما أكد أسامة حفيلة رئيس جمعية المستثمرين بمدينة دمياط الجديدة أن الخسائر المبدئية للحريق تتجاوز خمسة ملايين جنيه، مشيرا إلى أن المصنع مرخص ويمتلكه شخص واحد وبه عدة خطوط «كونتر ونشارة وأثاث».

وبحسب د. جمال عبدالناصر وكيل وزارة الصحة بدمياط فقد أصيب فى الحادث اربعة أشخاص هم صلاح عبدالهادى سيد أحمد 50 عاما، مصاب باختناق وهانى مصطفى عبداللطيف ٣٧ عاما مصاب بإغماء، وأحمد محمد عوض 35 عاما وأحمد جمعة السيد 23 عاما، مصاب باشتباه كسر بالفخذ اليسر، تم نقل المصابين لمستشفى الأزهر الجامعى، وتبين أنهم ليسوا عمالا فى المصنع لكنهم أصيبوا أثناء تواجدهم فى محيط اندلاع الحريق.

من جهته أكد اللواء فيصل دويدار مدير أمن دمياط أن الحريق كان فى مصنع واحد فقط للأثاث بالمنطقة الصناعية فى مدينة دمياط الجديدة ولاصحة لامتداد النيران إلى مصانع مجاورة، مشيرا إلى أن المصنع المحترق مقسم إلى ثلاثة خطوط لذا ظن البعض أن الحريق كان فى أكثر من موقع، مضيفا أنه كلف خبراء المعمل الجنائى بمعاينة المصنع وتحديد أسباب الحريق وملابسات الواقعة.

يذكر أن دمياط شهدت منذ الثلاثاء وحتى مساء الخميس الماضى 6 حرائق فى مخزن أخشاب وشركة لبيع المشروعات ومكتبة وقطعة أرض فضاء وورشة تنجيد واخيرا مصنع فى دمياط الجديدة.

من جهة آخرى، تمكنت قوات الحماية المدنية بالقاهرة من السيطرة على حريق فى كابل كهرباء داخل سوبر ماركت بمنطقة العباسية، انتقلت 3 سيارات اطفاء لموقع الحريق وتم اخماد النيران بدون أية إصابات. كان اللواء جمال حلاوة مساعد الوزير للحماية المدنية بالعاصمة، تلقى بلاغا من غرفة النجدة بنشوب حريق بسوبر ماركت بالعباسية، وأمر بانتقال سيارات الاطفاء إلى مكان الحريق والسيطرة عليه.

على صعيد متصل، ألقت اجهزة الأمن بالقاهرة القبض على بائع ادعى إضرام مجهولين النيران فى عدد من المحال التجارية بمنطقة الغورية طمعا فى الحصول على تعويض أكبر من الدولة.

وقال مصدر أمنى ان الأجهزة الأمنية بالقاهرة القت القبض على «عبدالله.م» 61 عاما أحد أصحاب الفرش بالغورية وضبطه للوقوف على صحة أقواله وبمواجهته نفى روايته جملة وتفصيلا، مشيرا إلى اختلاق واقعة مشاهدته مجهولين يشعلون النيران بالمحال التجارية بمنطقة الغورية للحصول على أكبر تعويض ممكن من الدولة. تحرر محضر وأحاله اللواء خالد عبدالعال مساعد وزير الداخلية مدير أمن القاهرة والمتهم إلى النيابة العامة لمباشرة التحقيق.

فيما شب حريق بشقة فى منطقة العمرانية، صباح أمس، وتمكن رجال الحماية المدنية من السيطرة على النيران وإخمادها. تلقى اللواء مجدى الشلقانى مدير الحماية المدنية بالجيزة، بلاغا بنشوب حريق بشقة بشارع خاتم المرسلين بالعمرانية، انتقل رجال الحماية المدنية، وتمكنوا من محاصرة النيران وإخمادها قبل امتدادها لباقى طوابق العقار. وكشفت معاينة العقيد محمود الطماوى نائب مأمور قسم شرطة العمرانية، حدوث تلفيات محدودة بمحتويات الشقة، حرر محضر بالواقعة، وأخطرت النيابة للتحقيق.

وفى سوهاج، اندلعت النيران فى 10 منازل بمركزى طهطا وطما، وتسببت فى إصابة طالبة ونفوق ماشية وطيور، وتلف كميات من الغلال واحتراق منقولات منزلية. كان اللواء أحمد ابوالفتوح مدير أمن سوهاج تلقى بلاغا من العميد علاء السعيد مدير إدارة الحماية المدنية، بنشوب حريق بعدد من المنازل بقرية الشيخ شبل بمركز طهطا، وتبين أن النيران اندلعت بمنزل عثمان عبدالعال 32 عاما، وامتدت لـ منازل أخرى، وتمكنت قوات الاطفاء من السيطرة على الحريق ونتج عنه إصابة مها أحمد 15 عاما طالبة بحالة اختناق وتم نقلها لمستشفى طهطا العام، وانحصرت التلفيات فى نفوق رأس ماشية وإصابة آخر ونفوق كمية من الطيور واحتراق عداد كهرباء وكمية من الغلال والعروق الخشبية والبوص والتبن وجذوع النخيل.

وفى قرية بنى عمار بمركز طهطا سيطرت قوات الحماية المدنية على حريق بمنزل علاء جمال محمود أحمد، عامل، وانحصرت التلفيات فى نفوق 5 رءوس ماعز وكمية من الطيور واحتراق بعض الأدوات المنزلية والعروق الخشبية.

وفى مركز طما نشب حريق بقرية قاو غرب وتمت السيطرة على الحريق بمنازل سالمان عبدالعال سيد، 52 عاما ضابط بالمعاش، وامتدت النيران لمنزلين آخرين، وانحصرت التلفيات فى نفوق 6 رءوس غنم وكمية من الطيور واحتراق بعض الأدوات المنزلية والكهربائية وكمية من الغلال والعروق الخشبية وبعض النخيل، وتبين أن سبب الحرائق الثلاثة ماس كهربائى. تحررت المحاضر وأخطرت النيابات المختصة للتحقيق.

وفى كفر الشيخ، شب فجر أمس حريق هائل بمزرعة دواجن تسبب فى نفوق ما يقرب من 6 آلاف دجاجة، وكميات هائلة من الأعلاف، ومحتويات المزرعة.

كان اللواء محمد عاطف شلبى مدير امن كفر الشيخ تلقى إخطارا من شرطة النجدة يفيد بنشوب حريق هائل بمزرعة دواجن ملك رجل الأعمال «م.ر» 60 عاما بقرية بمركز الرياض، ونتج عن الحريق نفوق نحو 6 آلاف دجاجة وتلف 3 أطنان علف، فضلا عن خسائر فى مبنى المزرعة. انتقل عدد من سيارات الاطفاء والدفاع المدنى والمطافئ من اجل السيطرة على الحريق، وتم تحرير محضر بالواقعة، وجارٍ معاينة النيابة للحريق.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك