البيت الأبيض: ترامب لا ينوى إقالة المستشار الخاص روبرت مولر - بوابة الشروق
الأربعاء 15 مايو 2024 12:57 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

البيت الأبيض: ترامب لا ينوى إقالة المستشار الخاص روبرت مولر


نشر في: الأربعاء 14 يونيو 2017 - 11:33 م | آخر تحديث: الأربعاء 14 يونيو 2017 - 11:33 م
وزير العدل الأمريكى: لم أتحدث مع مسئولين روس بشأن التدخل فى انتخابات الرئاسة.. واتهامى بالتواطؤ «كذب مروع وبغيض»
على وقع استمرار تصاعد قضية التدخلات الروسية فى الانتخابات الأمريكية، بعد شهادة مدير «أف بى أى» السابق جيمس كومى أمام الكونجرس قبل أيام، قالت المتحدثة باسم البيت الأبيض سارة ساندرز، اليوم، إن من حق الرئيس دونالد ترامب إقالة روبرت مولر، المستشار الخاص الذى يحقق فى مزاعم عن تدخل روسيا فى الانتخابات الأمريكية، لكنه لا ينوى القيام بذلك.

وكان كريستوفر رودى، صديق ترامب والرئيس التنفيذى لمجموعة «نيوزماكس» الإعلامية، قال لمحطة (بى.بى.إس) ، أمس الأول، إن ترامب يبحث إقالة مولر.

وعندما سئلت عما إذا كان ترامب يفكر فى هذه الخطوة، قالت ساندرز: «فى حين أن له الحق.. فإنه لا ينوى القيام بذلك». وكانت تتحدث إلى الصحفيين فى الوقت الذى عاد فيه ترامب إلى واشنطن من اجتماع فى ويسكونسن.

إلى ذلك، أدلى وزير العدل الأمريكى جيف سيشنز، بشهادته مساء أمس، أمام مجلس الشيوخ بشأن تدخل روسيا فى الانتخابات الرئاسية الأمريكية، وقضية إقالة ترامب لمدير مكتب التحقيقات الاتحادى السابق.

ونفى سيشنز أن يكون قد سبق له على الاطلاق الالتقاء أو التباحث مع مسئولين روس بشأن التدخل فى انتخابات الرئاسة الأمريكية، ووصف أى إيحاءات بالتواطؤ بأنها «كذبة مروعة وبغيضة».

وأضاف: «لم أقابل مطلقا ولم أعقد أى محادثات مع أى مسئولين روس أو أجانب بشأن أى نوع من التدخل فى أى نوع من الحملات الانتخابية أو الانتخابات فى الولايات المتحدة»، نافيا التقارير التى تحدثت عن اجتماع خاص ثالث لم يكشف عنه مع السفير الروسى بعد إحدى الفاعليات فى فندق مايفلور فى واشنطن فى إبريل 2016.

وأضاف سيشنز: «لا أتذكر مطلقا التحدث مع السفير الروسى أو أى مسئولين روس آخرين» فى حفل استقبال فى الفندق مع الرئيس ترامب، موضحا أنه استبعد نفسه من المشاركة فى التحقيق الاتحادى بشأن التدخل الروسى فى الانتخابات امتثالا لقواعد وزارة العدل، وفقا لوكالة الأنباء الألمانية.

وقال سيشنز إن لديه «ثقة» فى روبرت مولر المستشار الخاص الذى يقود التحقيق، مشيرا إلى أنه يعرف مولر، وهو مدير سابق لمكتب التحقيقات الاتحادى، منذ سنوات.

وكان سيشنز ونائبه رود روزنشتاين، أوصيا بإقالة جيمس كومى، وأشار البيت الابيض أساسا إلى مشورتهما قبل أن يعلن ترامب أنه اتخذ القرار بالفعل بسبب المخاوف بشأن التحقيق المستمر بشأن التدخل الروسى فى الانتخابات الامريكية.

ولم يكشف سيشنز تفاصيل المحادثات الدقيقة بشأن المسألة مع ترامب، وقال إن كلمات ترامب بشأن القرار تتحدث عن نفسها.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك