بعد تحريك أسعار المترو.. هكذا تطبق الزيادة على ركاب الخطين الأول والثاني - بوابة الشروق
السبت 20 أبريل 2024 3:22 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

بعد تحريك أسعار المترو.. هكذا تطبق الزيادة على ركاب الخطين الأول والثاني

أحمد سعداوي
نشر في: الجمعة 14 يونيو 2019 - 2:22 م | آخر تحديث: الجمعة 14 يونيو 2019 - 2:22 م

تبدأ الشركة المصرية لإدارة وتشغيل مترو الأنفاق، غدًا السبت، تطبيق الزيادات المقررة في أسعار التذاكر لمستخدمي الخط الثالث للمترو (العتبة – نادي الشمس)، التي أقرتها وزارة النقل، لتتزامن مع تشغيل محطات هارون وألف مسكن ونادي الشمس، في نفس خط المترو.

وأقرت النقل، الزيادات الجديدة على أن تشمل جميع ركاب الخط الثالث للمترو، مقسمة إلى 3 مناطق لتبدأ من 5 جنيهات إلى 10 جنيهات؛ بحيث تشمل المنطقة الأولى 9 محطات بقيمة 5 جنيهات، والثانية بعدد 16 محطة بقيمة 7 جنيهات، والثالثة بـ10 جنيهات لأكثر من 16 محطة، فيما أبقت الوزارة على سعر تذكرة ذوي الاحتياجات الخاصة بـ50 قرشا لكافة المناطق.

وبينما أعلنت وزارة النقل الإبقاء على أسعار الخطين الأول والثاني للمترو (حلوان – المرج الجديدة) و(شبرا الخيمة- المنيب) دون تحريك، لكن ركاب المترو في الخطين سيتم محاسبتهم بالأسعار الجديدة حال ركوب الخط الثالث (العتبة – نادي الشمس).

ففي حال ركوب المترو من محطة الجيزة متجهًا إلى محطة العباسية كمثال، فستتم المحاسبة بقيمة 7 جنيهات بدلًا من 5 جنيهات حاليًا، بعد حساب عدد المحطات وفق المنطقة الثانية التي حددتها وزارة النقل بـ16 محطة.

من محطة الركوب سيقطع الراكب تذكرته، فإذا كانت محطة وصوله بالخط الثالث للمترو، سيتم حجز إحدى تذاكر الفئات الجديدة 5 و7 و10 جنيهات.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك